تراجعت أسعار الفضة في تعاملات الجلسة الآسيوية اليوم الثلاثاء عقب جلستين من جني المكاسب، جاء ذلك بالتزامن مع هبوط العملة الأمريكية (الدولار الأمريكي) مقابل العملات الرئيسية، مشيراً إلى تأثر الفضة بتصريحات مجلس الاحتياطي الاتحادي.

تتداول أسعار الفضة حالياً عند مستوى 17.42 دولاراً للأوقية، بعد أن افتتحت جلسة التداول عند مستوى 17.42 دولاراً للأوقية، كما سجلت أعلى مستوى لها عند 17.45 دولاراً للأوقية، بينما حققت أدنى سعر لها عند 17.31 دولاراً للأوقية.

الفضة

جاء الهبوط في أسعار الفضة وسط تصريحات مجلس الاحتياطي الاتحادي حول مستقبل معدلات الفائدة خلال عام 2017 الجاري، حيث يرى بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي احتمال رفع معدلات الفائدة مرة أخرى عقب اجتماع البنك الفيدرالي خلال شهر يونيو/ حزيران القادم، فضلاً عن توقعات برفع معدلات الفائدة 3 مرات خلال الفترة المقبلة.

وفي المقابل، استمر الدولار الأمريكي في الانخفاض مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مقترباً من أدنى مستوى له منذ 5 أسابيع، إلا أنه لم يساهم في دعم مستويات الفضة نتيجة الضغط السلبي الناجم عن توقعات زيادة معدلات الفائدة في الولايات المتحدة.

الولايات المتحدة الأمريكية

أما بالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي الذي يقوم بقياس أداء الدولار أمام باقي العملات الرئيسية الأخرى، فيتم تداوله حالياً عند مستوى 100.26، مقارنة بـ 100.34 سعر الافتتاح، محققاً أدنى مستوى له عند 100.11، بينما سجل أعلى مستوى له عند 100.35.

هبوط الدولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *