شهدت أسعار الذهب اليوم حالة كبيرة في الإرتفاع إذ وصل سعر الذهب اليوم إلى أعلى مستوى لها على مدا أسبوع متسببة في هبوط أسعار الدولار.

وقد صعد معدن الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين بنسبة .5% ليصل سعر الأونصة إلى 1297.6 دولار وتعتبر اعلى نسبة ارتفاع في اسعار اونصة الذهب منذ 18 أغسطس الماضي الذي حقق فيه سعر اونصة الذهب 1298.58 دولار.

ذهب

ذهب

وبالتوازي مع ارتفاع اسعار الذهب ارتفعت اسعار بعض المعادن النفيسة الأخرى كالبلاتين الذي ارتفع بنسبة .8% ليستقر عند 979.45 دولار للأونصة وكذلك ارتفع سعر اونصة الفضة لتحقق 17.15 دولار للأوقية بنسبة ارتفاع .5% .

وصرح رئيس البنك المركزي الأوروبي عن إزدياد قوة الاقتصاد وانتعاشه في منطقة اليورو في حين عدم القاء تصريحات بشأن ارتفاع سعر اليورو خلال الفترة الأخيرة.

اليورو

اليورو

هذا وعن اسعار الذهب اليوم في مصر فقد سجل سعر جرام الذهب عيار 27 نحو 720 جنيه للجرام وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 630 جنيه وعيار 18 نحو 540 جنيه.

وينوه كبار المستثمرين أن المعدن النفيس “الذهب” يعد هو الخيار الأمثل للتداول نظراً لسعره المستقر بشكل كبير إذا ما قورن باعملات والمعادن النفيسة الأخرى إثر حالى عدم الإستقرار الإقتصادي التي يعاني منها العالم بصفة عامة ومنطفة الشرق الأوسط بصفة خاصة بعد إندلاع ما سمي بالربيع العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *