أفضل 10 معالم ترفيهية في الرياض

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

تضم الرياض مزيجا رائعا من الأنماط المعمارية المختلفة، إذ تزين هذه المدينة العصرية ناطحات السحاب الشاهقة وجسر المشاهدة المكون من 99 طابقًا، وهناك أيضًا قصور تاريخية تعود تاريخها إلى 150 سنة.

حديقة الملك عبد الله

تشتهر حديقة الملك عبد الله بإطلالة بانورامية هادئة، يأتي إليها العديد من الزوار للاستمتاع بالطبيعة الخلابة بها ومشاهدة رؤية النوافير الكبيرة والمتنزهات والبحيرات الجميلة.

تتوسط الحديقة نافورة عالمية تقدم عرض رقص استثنائي، مع عروض ليزر وتغييرات جميلة في اتجاهات المياه.

أخبار متعلقة

ورشة عمل لتعزيز التواصل بين التجمعات الصحية
«الشخصيات القوية»..سعي دائم نحو تحقيق نتائج إيجابية تجعل العالم أفضل

مدينة الثلج

أجواء ترفيهية كبيرة في بيئة ثلجية آمنة تنخفض درجة الحرارة فيها إلى 3 تحت الصفر تجدها في مدينة الثلج، التي تبلغ مساحتها 5000 متر مربع تقريبا، مما يسمح لها باستيعاب 300 فرد في الساعة الواحدة.

وتُعد مدينة الثلج الأولى من نوعها في المملكة وأحد أشهر أماكن السياحة في الرياض وأكثرها زيارة من قبل السياح.

برج المملكة

يُعد برج المملكة أحد أبرز وأهم الأماكن السياحية في الرياض وفي المملكة وأكثرها شهرة، ويقع في وسط الرياض ويبلغ ارتفاعه 300 متر تقريبا. يتضمن البرج مركزا رائعا للتسوق وصالة للاحتفالات وأدوار وأجنحة مكتبية وشقق سكنية فاخرة، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم العالمية.

ويتميز برج المملكة بإطلالة رائعة يمكن مشاهدتها من أبعد نقطة في المدينة، ومن أهم مميزاته جسر معلق يعرف باسم جسر المشاهدة الذي يربط بين طرفي البرج، ويمكنك من رؤية منظر بانورامي ساحر للمدينة بمعالمها من أعلى نقطة مشاهدة متاحة للعامة فيها.

حديقة الحيوان بالرياض

وتقع حديقة الحيوان على طريق الأحساء بحي الملز، إذ تتوسط العاصمة ما يجعلها تتمتع بموقع استراتيجي، وتضم الحديقة عدداً من المسطحات الخضراء المغطاة بالنخيل، والأشجار، وأشجار الصبار وأحواض الزهور، ويوجد فيها مطعم وعدد من الاستراحات المنفصلة للرجال والنساء وألعاب الأطفال المميزة ومحال تجارية مختلفة لبيع الهدايا والوجبات الخفيفة موزعة على كافة أنحاء الحديقة.

برج الفيصلية

برج الفيصلية من أهم الأبراج في المملكة ويحظى باهتمام من قبل الزوار، ويحتل المرتبة الأربعين في قائمة أطول مباني العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 267 مترا تقريبا على مساحة 55 ألف متر مربع.

يشبه الشكل الخارجي للبرج الهرم المقلوب المتبوع بكرة زجاجية، ويتكون من أسواق تجارية رائعة وفنادق وشقق وصالة للحفلات.

يقع البرج في حي العليا في شمال مدينة الرياض ويحتوي على 30 طابقا، تتراوح مساحات الطابق ما بين 1500م تقريبا في بدايته وإلى 500م تصاعديا في نهاية البرج، التي شيدت من الخرسانة الجاهزة، ويعلو الجزء الخرساني هيكل معدني مفتوح يصل ارتفاعه إلى 93 مترا.

برج الفيصلية - مشاع إبداعي

وادي حنيفة

إذا كنت تريد قضاء أجمل الأوقات من الراحة والاستجمام مع عائلتك، فوادي حنيفة يعد من أفضل أماكن السياحية في الرياض لمن يريد أن يتنزّه وذلك لبيئته الخالية من الملوثات والجراثيم، إذ يقع في منطقة العارض ويمتد على مساحة 120 كم.

سد وادي حنيفة - مشاع إبداعي

سد وادي نمار

يحتوي سد وادي نمار على بحيرة صناعية كبيرة تجذب الكثير من السياح ومن أفضل وجهات السياحة في الرياض، وتصل مساحتها إلى 200 ألف متر مربع تقريبا وعمق يصل إلى 20 متراً، ويحيط البحيرة عدد من أشجار النخيل المتناثرة حول البحيرة.

سد وادي نمار متنزه مفتوح يقع جنوب الرياض، يعد من المعالم السياحية الأشهر والأكثر جذبا للزوار.

ويتميز سد وادي نمار بممرات ترابية للمشاة تمر عبر التكوينات الصخرية، والمناطق المشجّرة، وبالقرب من قناة المياه تصلح لممارسة رياضة المشي.

بحيرة نمار بالرياض ليلاً - مشاع إبداعي

برج رفال

برج رفال أول ضاحية سكنية عامودية متكاملة في الرياض، تمتد بارتفاع 70 طابقا فاخرا مبنية على مساحة أرض تبلغ 20 ألف متر مربع. البرج مجهز بأحدث المرافق والأنظمة المتكاملة لكي يتماشى مع الفنادق العالمية، وهو الأكثر جذبا بالرياض، إذ ينبض بالحياة ويتمتع سكانه وزواره بجودة حياة تعكس الفخامة والرفاهية بلا حدود.

ويتميز البرج بتصميمه الهندسي الغريب، حيث استفاد من الضوء الطبيعي بدرجة انحراف شمالية طوال العام، ويصل ارتفاع البرج إلى 308 متر تقريبا.

برج رفال - صفحة البرج

حديقة المعالم

حديقة المعالم تضم مجسمات كبيرة تحاكي المعالم السياحية في العالم، إذ تبلغ مساحة الحديقة 25 ألف متر مربع، وتعتبر حديقة المعالم من أشهر حدائق الرياض، وتقع على الطريق الدائري الشرقي بالرياض.

وتنقسم إلى 3 أقسام تضم (المعالم العالمية، المعالم المحلية، المعالم المرتبطة بالعنصر المائي). فيما تضم الحديقة بحيرة خلابة على مساحة 350 متراً مربعاً.

الحكير لاند

الحكير من أهم الأماكن السياحية في الرياض، وتعد أفضل ملاهي ترفيهية تحتوى على العديد من الألعاب الترفيهية إلى جانب المسطحات الخضراء والمرافق والمطاعم وغيرها.

تضم الحكير لاند ألعاب متنوعة وتخصص منطقة خاصة وكاملة للنساء، وتتمتع بالمساحات الخضراء ويوجد بها الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم أشهى الوجبات والمأكولات.

الحكير لاند - مشاع إبداعي

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى