Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

احتفاء ثقافي.. “سعودي 100” يتجول في نيويورك


“سعودي 100” هو معرض متجول في نيويورك يضم ملابس وإكسسوارات من 100 مصمم سعودي، برعاية بوراك كاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء السعودية والعميد السابق للأزياء في مدرسة بارسونز للتصميم.وتتواصل فعاليات معرض الأزياء السعودي حتى 7 أغسطس في “Flatiron” بمساحة “Iron23″، وهو مجاني ومفتوح للجمهور مع التسجيل المسبق، بحسب موقع bazar.com.

اتساع إبداعي

وظهر عرض أزياء السفر الذي جمع المصممين السعوديين، لأول مرة في الرياض، أواخر العام الماضي، وانقسم إلى 8 فئات مختلفة؛ الملابس الجاهزة، والمتواضعة، والمفهوم، والعرض الأول، والديمي كوتور، وحقائب الزفاف، وحقائب اليد، والمجوهرات.

أخبار متعلقة

حاكمة نيويورك: نعلن حالة الطوارئ بسبب جدري القردة
احمِ خصوصيتك.. 8 خطوات تجعل Apple Watch أكثر أمانًا

وعبرت التصميمات عن الاتساع الإبداعي والحرفية الرائعة التي يتمتع بها مصممو المملكة، مع العلم أن 80% منهم من النساء، وكانت فرصة جيدة لهم إذ لم يعرض الكثيرون أعمالهم على المستوى الدولي من قبل.

قال كاكماك: “أولاً وقبل كل شيء، يتعلق الأمر بفتح ذلك الجسر الثقافي الذي يمكن أن يؤدي إلى المزيد من الخطوات المقبلة في المستقبل”.

ويمثل المصممون المميزون جميع مستويات تطوير الأعمال، بدءًا من العلامات التجارية الناشئة التي أطلقها خريجو مدارس التصميم مؤخرا وحتى تأسيس ملصقات الدعاية للمنتجات التي قدمتها امرأتين في السبعينيات من العمر.

وأظهر الموقع الإلكتروني الخاص بكاماك “Foz Couture” أن أبرز القطع جاءت بذلة بخيوط ذهبية مع غطاء للرأس من التصميم نفسه، وثوب المصممة ليلى موسى المطرز يدويًا بأزهار الأقحوان.

لماذا نيويورك؟

بالنسبة لكاكماك، كان اختيار نيويورك لأول محطة دولية للمعرض بدوافع شخصية واجتماعية وثقافية، موضحا: “لقد عشت في نيويورك لمدة 5 سنوات خلال فترة وجودي في بارسونز وكنت أؤمن دائمًا بتنوع ما تقدمه نيويورك من حيث الثقافة”.

وبين أنه “إذا نظرت إلى تاريخ الموضة، من الواضح أن باريس لديها أزياء راقية، لكن نيويورك هي التي جعلت منها حقًا استثمارا كبيرا”.

يشار إلى أن “سعودي 100” هو من بنات أفكار بوراك كاكماك، العميد السابق للموضة في بارسونز.

المعرض هو جزء من برنامج أكبر مدته عام يهدف إلى رعاية المواهب السعودية، وتوفير التوجيه من قادة الصناعة العالميين بالإضافة إلى ورش العمل حول مواضيع من التصميم والابتكار إلى بناء أعمال مستدامة.


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى