الطائف ملاذ صيفي بامتياز.. طقس منعش ينسيك حرارة الجو

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

يمكنك قضاء وقت ممتع في أرجاء محافظة الطائف وزيارة بعض الأماكن السياحية، فالرحلة إلى هناك متعة في حد ذاتها، إذ يسافر الزوار على طريق ملتوِ يتخلل الجبال مرورًا بأسواق الفاكهة وبساتين الزهور والوديان العميقة، قبل الوصول إلى الهضبة التي تنام عليها الطائف.

ويشار للطائف عادة باسم مدينة الورود، فهي تشتهر بورودها الفواحة التي تُزرع في الوديان والجبال المحيطة، كما أنها تُعرف بالعاصمة الصيفية غير الرسمية للمملكة.

تعد المدينة ملاذًا باردًا من الطقس الحار بفضل ارتفاعها، فالمدينة تزدهر في شهر أغسطس عندما تنطلق فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي ومهرجان ولي العهد للإبل في أبهى حلله.

وتعرف الطائف بمثالية طقسها وخضرة جبالها وما تقدمه للباحثين عن الإثارة من الأفراد والعائلات على حد سواء، وهناك الاختيارات متعددة فيمكنك زيارة (مزارع الورد، مصنع الورد، أرض العسل، التلفريك، متحف الشريف).

وترشح لك هيئة السياحة أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى الطائف وهي:

مزرعة الورد

الطائف هي المصدر الرئيسي للعطور في الشرق الأوسط، إذ سُميت باسم “مدينة الورود” وهي محاطة بالجبال الشاهقة والوديان العميقة، وتعتبر أصل إنتاج الزهور الرائعة، ويتم إعطاء الزوار في هذه الرحلة جولة في مزرعة ورود تلفت الأنظار لجمالها ولرونقها.

يمكنك الاستمتاع بالمناظر المذهلة لهذه الزهور الساحرة التي والتعرف على أساليب الإنتاج لماء الورد والعطور.

وبعد التجول في مصنع الورد والتعرف على طريقة إنتاج ماء وعطر الورد، لديك فرصة لتناول إفطار شعبي في المزرعة.



المشمش من أشهر فواكه الطائف (واس)

أخبار متعلقة

إذا قضيت يوما واحدا في المملكة.. هذه الأماكن يجب ألا تفوتك
القصر الحديدي بالطائف.. تُحفة معمارية بألواح الزجاج

ريف الشفا

واكتشف وتعرف على النباتات والثمار في منطقة الشفا بالطائف التي تتميز بأجوائها الباردة التي تتحدى أجواء الصيف الحارة، لذلك كانت قبلة كل من يريد أن يهرب من حرارة الشمس للهواء البارد والأمطار في بعض الأوقات.

وتنتشر المزارع الخاصة في الأرجاء ويتنافس أصحابها في إبراز جمال الطبيعة وجمال منتجاتهم وأطعمتهم المختلفة، ومنها مقهى ومزرعة الريف التي تقع في وادي السد بالطائف.

وتعد منطقة الشفا واحدة من أكثر مناطق المملكة العربية السعودية المشهورة بجودة أرضها وثمارها وجمال طقسها.

ويمكنك تناول إفطار شعبي والاستمتاع بجلسة تأمل إذا رغبت.

أرض العسل

خلال رحلتك في الطائف لا يفوتك زيارة مزرعة العسل التي تقدم لك مربي النحل المحلي، وهناك ستتعرف جيدا على طريقة جمع العسل، تحظى بفرصة فريدة لتعلم الكثير حول طريقة إنتاج هذا الرحيق الشهير في هذه المنطقة.

وخلال جولة في المنحل وشرح خطوات العناية بالنحل وطرق جمع العسل، تنظم جلسة حوارية ونقاش مفتوح مع مشرف المنحل للتعرف على أنواع العسل والنحل وفوائده.

الطائف

رحلة الفروسية

يأتي معظم الناس إلى الطائف ليستمتعوا برائحة الورود، ولكنها تستطيع تقديم أكثر من ذلك، إذ تمتلك مدينة الورود أحد أفضل مراكز الفروسية في المملكة. ويقدم مركز الفروسية دروسًا في ركوب الخيل للمبتدئين، خلال الرحلة يمكنك معرفة الكثير عن الخيول في هذه المدينة الزاهية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى