انس الملل وابدأ مغامرة جديدة برحلة «طريق التركواز»

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

رحلة شيقة على ساحل البحر الأحمر تبدأ من جدة وتنتهي فيها، وجهتها الأولى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية التي ستبهرك بما لديها من معالم سياحية غاية في الروعة، بينما الوجهة الأخيرة هي ينبع، لؤلؤة البحر الأحمر. وخلال الرحلة تمر على أملج مالديف المملكة ومدينة الوجه الساحرة.

هذه الرحلة التي تستغرق ستة أيام في الغالب، تطوف بك بين أرجاء أربع مدن خلابة، وكلها على ساحل البحر الأحمر، ما يعني أنك لن تقضي أغلب وقت الرحلة على الطريق.

ولكل مدينة من هذه المدن طبيعة متفردة تميزها عن الأخرى، فمدينة الملك عبد الله الاقتصادية وأملج لهما طابع حيوي يسحرك بأنشطته المتنوعة، بينما تتميز مدينة الوجه بأجواء غاية في الهدوء والاسترخاء، أما ينبع فتخفي بين ثناياها كنوزًا أثرية عامرة بعبق التاريخ.. تأخذك هيئة السياحة في رحلة طريق التركواز الممتعة.

مدينة الملك عبد الله

تجذب مدينة الملك عبد الله الاقتصادية عديدًا من الزائرين بفضل الطقس الصحراوي، إذ تبلغ درجة الحرارة 28، ويمكنك فيها ممارسة عدد كبير من الأنشطة البحرية والترفيهية والاستمتاع بها في أثناء إقامتك.

المدينة هي نقطة البداية والنهاية لرحلتنا، فهي عروس البحر الأحمر وبوابة الحرمين، تعج بالمعالم السياحية التي تتنوع بين تاريخية وترفيهية وغيرها.

شاطئ لاجونا على بعد أقل ساعتين من جدة، وهناك ستنعم بالاسترخاء على هذا الشاطئ الجميل، وإذا كنت من هواة الإثارة فاستأجر قاربًا سريعًا أو دراجة مائية (جت سكي) للاستمتاع ببعض المغامرة والمرح.

أرخبيل أملج.. موطن النوارس وصقور البحر

الإبحار حول هذه الجزر الساحرة عامل الجذب الرئيسي هنا، وتتميز المدينة كذلك بعديد من مزارع الفاكهة كالتين والرمان والمانجو والمناطق البرية، وتضم المدينة أكثر من 100 جزيرة على شكل أرخبيل.

وتعد وأملج موطن لكثير من الطيور المستقرة والمهاجرة وعلى وجه التحديد النورس وصقور البحر الكبيرة.

مدينة الوجه.. شواطئ نقية وهواء عليل

تتميّز مدينة الوجه باعتدال أجوائها لوقوعها على الهضبة حيث يهب عليها نسيم البحر، وتعتبر شواطئها من أكثر شواطئ البحر الأحمر نقاءً وصفاءً وجمالًا، ما يجعلها عامل جذب رئيسيًا لهواة الغطس واستكشاف الأعماق.

تضم الوجه مجموعة من المعالم التاريخية مثل المدينة القديمة والسوق القديم، والقلاع والمساجد القديمة والآبار السلطانية والصهاريج. ومن أهم جزر مدينة الوجه جزيرة ريخة وجزيرة الظهر وجزيرة المردونة.

ينبع.. الماء والنخيل

عُرفت ينبع منذ القدم بكثرة مائها ونخيلها، حيث يصل عدد الينابيع بها إلى 370. وتنقسم ينبع إلى ثلاثة أقسام: (ينبع البحر، وينبع النخل، وينبع الصناعية).

ومن أهم المعالم السياحية في ينبع الواجهة البحرية وجزيرة المحار وكورنيش الشاطئ الشمالي ومرسى الأحلام وسوق الليل وحي الصور، أيضا منزل توماس إدوارد لورنس مصدر إلهام فيلم “لورنس العرب” الذي تحول الآن إلى متحف يروي قصة هذا الضابط البريطاني الغامض.

اليوم الأخير لك في رحلة ضمت أربع مدن ساحلية رائعة على ساحل البحر الأحمر بدايةً من مدينة الملك عبد الله المليئة بالحيوية ثم أملج حيث المرح والإثارة ومرورًا بالوجه الهادئة المريحة للأعصاب ووصولاً إلى ينبع الأصالة والتراث، لذا حاول الاستمتاع قدر الإمكان قبل العودة إلى جدة.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى