بعيدا عن الفيلر والبوتكس.. 7 نصائح طبيعية لتسمين الوجه

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

تحلم معظم النساء بوجه ممتلئ ونضر في نفس الوقت ما يدفعهن لجراحات التجميل المختلفة من شد وحقن وصنفرة للوجه، وقد يترتب عليها مضاعفات كثيرة خاصة الشابات اللاتي يفضلن اللجوء للجراحات السهلة عن اتباع نظام غذائي صحي.

ونحافة الوجه لها أسباب عديدة أهمها الإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود كبير أو التوتر أو قلة ساعات النوم، وكذلك اتباع حميات غذائية وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، بالإضافة إلى العادات الخاطئة كالإفراط في تناول المنبهات أو التدخين أو عدم شرب كمية كافية من الماء ما يؤدي إلى جفاف البشرة.

ولذا وجهت الدكتورة فرح حسين، استشاري التغذية العلاجية والطب التجميلي عضو الجمعية الأوربية للتغذية الإكلينيكية، بعض النصائح تبدأ بتناول الخضروات والفاكهة الطازجة الغنية بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية ومضادات الأكسدة، بما يعادل 5 ثمرات منوعة يوميا.

ودعت إلى استبدال المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والعصائر المعلبة التي تحتوي على مواد حافظة بعصائر طبيعية أو مشروبات عشبية مثل الحلبة أو الحليب خالي الدسم (مع عدم الإفراط في شربه).

أيضا الحرص على شرب لترين إلى 3 من الماء على الأقل يوميا، كما تفيد ممارسة الرياضة والتمارين بشكل منتظم في تحسين الدورة الدموية وبالتالي الحفاظ على جسم متناسق ووجه مشرق ونضر.

ووضعت الكتورة فرح سلة غذائية متنوعة تساعد على تسمين الوجه والحفاظ على بشرة نضرة ومثالية بدون الحاجة لحقن البوتكس والفيلر وجراحات التجميل، فمن خلال هذه النصائح يمكن الحصول على الخدين الممتلئين الأكثر نعومة كفيلر طبيعي في وقت قصير.

المكسرات

تناول المكسرات بمختلف أنـواعها (فـستق ولوز وعين جـمل وغيرها) لأنها مصدر لأوميجا 3، كما تحتوي على دهون نافعة للبشرة لتجعل الوجه مشرقا ومفعما بالحيوية.

البيض والأسماك

البيض والأسماك ومنتجات الألبان والسمسم بمقدار 200 جرام؛ لاحتوائها على أحماض أمينية مهمة جدا لتحفيز بناء الخلايا وبالتالي تسمين الوجه، أيضا تحتوي على الكولاجين collagen المنشط لخلايا البشرة والمفيد للشعر.

فصوص الثوم

ابتلاع فصوص الثوم المقطعة بالماء أثناء الفطار لما لها من أهمية صحية تفيد في جمال الجسم ونضارة البشرة وجمال الوجه.

الفواكه والخضروات

بعض الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين (A , C) لها تأثير كبير على صحة وحيوية الوجه وأهمها: (الكانتلوب، البرتقال، البطاطا، الجزر، الفراولة و البروكلي).

الفيتامينات

المكملات الغذائية والفيتامينات التي تباع في الصيدليات تساعد في تحسين نضارة الوجه والخدود مثل الكبسولات المحتوية على زيت السمك وزيت كبد الحوت والخميرة وزيت الينسون وزيت اللوز.

الحليب والعسل

يمكنك أيضا وضع مزيج 1 كوب من الحليب خالي الدسم، مع 1 ملعقة صغيرة من العسل، و3 جزرات ومعلقة صغيرة سمسم مطحون، والاستمرار تناول هذا الخليط مساء بانتظام للحصول على الخدين الممتلئين.

قناع الوجه الطبيعي

أيضا استعمال قناع للوجه عن طريق خلط 1 ملعقة صغيرة من العسل مع 1 ملعقة صغيرة من معجون البابايا وماء ورد ثم إضافة بياض 2 بيضة دون الصفار، ويوضع على الوجه لمدة 10 دقائق مع الغسل بالماء هذا سيجعل بشرتك تبدو مشدودة وناعمة.

أخبار متعلقة

الممنوع والمرغوب للحفاظ على بشرة صحية
10 طرق طبيعية لمواجهة الموجة الحارة


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *