شواطئ الدمام.. تجربة مميزة بين أحضان الطبيعة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

في الدمام يمكن الاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة والتجارب الممتعة سواء كنت من محبي الطبيعة أو مستكشفي الآثار أو هواة فنون الشوارع أو من محبي العلوم.

إذ تأخذك “المدن الثلاثية” للدمام والظهران والخبر، بمعالمها السياحية في فيضها حتى تصبح من عشاقها. وللدمام عدة وجوه ووجهات فهي تفتح أمامك عوالم جديدة للتعرف إلى طريقة الحياة في المنطقة الغنية بالألوان والمحافظة -في الوقت نفسه- على التراث الأصيل.

وتعد شواطئ الدمام من أفضل المعالم السياحية بشكل خاص، ومن أهم أماكن السياحة في السعودية الفريدة، وجرى تجهيزها بخدمات مُميزة كالمُتنزهات، الحدائق وملاعب الأطفال، إلى جانب البحيرات والشلالات الاصطناعية، والمدن الترفيهية.

كورنيش شاطئ الدمام.. وجهة العائلات المميزة

كورنيش شاطئ الدمام الأكثر أهمية في المدينة، إذ يتضمن عديدًا من الخدمات المهمة التي أنشئت لخدمة الزوّار، مثل الحدائق والمتنزهات، ولعل أهمها متنزه الملك فهد المتكامل.

والكورنيش من أفضل الأماكن السياحية في الدمام للعائلات ويحظى بشعبية كبيرة، إذ يُتيح أنشطة مُتنوّعة.

أخبار متعلقة

إذا قضيت يوما واحدا في المملكة.. هذه الأماكن يجب ألا تفوتك
«التواصل» العامل الأساسي للاستقرار والثقة المتبادلة بين الأبوين والأبناء

الواجهة البحرية.. فرصتك للاستمتاع برياضات الشواطئ

تقع الواجهة البحرية غرب شارع الملك عبد الله بن عبد العزيز، وقبالة شواطئ جزيرة المرجان الاصطناعية وقرية الدولفين الترفيهية الشهيرة، وتتضمن الواجهة عددًا من مواقع الترفيه ومساحات التنزه، المطاعم والمقاهي، ممرات مشاة بطول 8 كيلومترات.

تتميز واجهة الدمام البحرية بمساحتها الكبيرة التي تبلغ 4 كم، وتعتبر أفضل مكان على كورنيش الدمام، لذا ياتي إليه السياح من جميع أنحاء العالم، ويقضون فيه فترات طويلة.

تفوق واجهة الدمام واجهة الخبر طولًا بنحو مرتين ونصف، وتضم ممرًا للمشاة بطول 8 كم.

ومن أفضل الأنشطة في واجهة الدمام البحرية ممارسة الرياضات المتنوعة كالمشي ضمن المنطقة المخصصة للمشاة والممتدة على طول كورنيش الدمام، أو الصيد، أو لعب كرة السلة والقدم في الشاطئ الرملي.

الوجهة البحرية في الدمام إبهار لا ينتهي - مشاع إبداعي

شاطئ الدمام.. متعة التنزه وصيد الأسماك

شاطئ الدمام من أصغر الشواطئ الموجودة في المملكة، وهو شاطئ صخري مرصوف من عدة جهات ومُناسب للتنزه وصيد الأسماك.

يتميز بمشهد خلّاب للشروق والغروب، ويقع بالقرب من واجهة الدمام البحرية، ويتضمن عددًا من ممرات المشاة التي تضم مقاعد وطاولات للجلوس وتناول الطعام.

وبالقرب من المنطقة يوجد المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية، وبعض مطاعم الوجبات السريعة التي يُمكنك الجلوس بها للاستمتاع بوجبة مُميزة على البحر.

جزيرة المرجان-   مشاع إبداعي

جزيرة المرجان.. رحلات بحرية لا تُنسى

تُعد جزيرة المرجان من أهم مواقع السياحة في مدينة الدمام، وتتصل بالمدينة عبر جسر يمتد من الكورنيش، وتتميز بشواطئها الخلّابة.

وقد أنشئ عديد من المرافق لخدمة الجزيرة وشواطئها، فأصبحت تتضمن مواقع ومساحات شاسعة خضراء للتنزه والتقاط الصور التي لا تنسى، بالإضافة إلى الشواطئ الصخرية، وملاعب الأطفال المطلة على البحر.

الرحلات البحرية تجربة رائعة في هذا المكان إذ إنها تنطلق من اليابسة لعبور البحر فتجد نفسك على أراضي الجزيرة، وخلال هذه الرحلة، سوف تأسرك مشاهد البحر التي لن تجدها في أي مكان آخر.

جزيرة المرجان أفضل مكان لالتقاط صور لا تنسى - مشاع إبداعي

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *