لهواة صيد الأسماك.. 6 أماكن للصيد في جدة لن تنساها

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

إذا كنت من عشاق صيد الأسماك فلا تفوتك رحلة صيد رائعة بشواطئ جدة الزاخرة بالسواحل الجميلة والأماكن المخصصة للصيد، أو خوض مغامرة في البحر الأحمر عن طريق استئجار مركب من أبحر الشمالية لممارسة أنشطة منوعة بجانب الصيد.

وترشح لك هيئة السياحة 7 شواطئ بجدة لممارسة لرحلة صيد ممتعة وهي:

متعة الصيد في خليج سلمان

شاطئ خليج سلمان، يتميز بالهدوء فهو بعيد عن زحام المدينة، ويقصده الزوار لممارسة أنشطة متنوعة مثل السباحة والصيد، إذ يسبح السمك في المياه الضحلة القريبة ويكون بإمكانك صديه بسهولة، ويضم الخليج مناطق “حوش الجلب” و”حوش المصري” و”حوش الغرفة” وهي أماكن مميزة لممارسة الصيد.

وفي الغالب يتوجه محبّو الصيد إلى القصبة حيث يتجمع بعض صيادي السمك.

أخبار متعلقة

انس الملل وابدأ مغامرة جديدة برحلة «طريق التركواز»
شواطئ الدمام.. تجربة مميزة بين أحضان الطبيعة

شرم أبحر.. تنوع البيئة البحرية

تمتع في شرم أبحر -الذي يقصده الصيادون عادة- بعمق البحر وأمواجه الصافية، كما سيكون بإمكانك الاستمتاع برحلة صيد مميزة لتنوع البيئة البحرية هناك وخيارات الأسماك مثل: الهامور والسمك العربي والسردين والشعور والحبار والخنزيرة واللخمة وسمك الشاقة.

كورنيش جدة- فليكر

الكورنيش الشمالي على أطراف المدينة

يتيح الكورنيش الواقع على أطراف المدينة في حي الشاطئ نقطتين للصيد في أي وقت؛ منطقة بيير ومنصة صيد اللتان تبعدان نحو 9 كيلومترات عن بعضهما، ويحيطهما الكورنيش بخيارات رائعة للتنزه.

كورنيش جدة الجنوبي - مشاع إبداعي

ابحث عن القرش الأبيض بالكورنيش الجنوبي

الكورنيش الجنوبي من أكثر الأماكن جذبًا للصيادين، وأفضل الخيارات لعشاق الصيد “سقالة الوستون” إذ تتوافر أسماك القرش الأبيض وقرش أبو المطريقة وقرش الجرجور وسمك العقام والباراكودا.

متنزه ذهبان البحري - مشاع إبداعي

الهدوء والاسترخاء في ذهبان

تستهوي منطقة ذهبان الصيادين كثيرًا، إذ تبعد عن جدة نحو 20 كيلومترًا، وتعدّ من أجمل مناطق التنزّه الهادئة في شمالي جدة، وتجد فيها بكثافة سمك الحريد المناسب للشوي.

شاطئ رأس محيسن -  مشاع إبداعي

شاطئ رأس محيسن.. مغامرة الصيد ليلا

تستغرق الرحلة نحو يوم كامل للوصول إلى كورنيش رأس محيسن، وممارسة هواية الصيد، لكن الرحلة تستحق نظرًا غلى تنوع الأسماك مثل سمك العقام والأخرام، ويفضل الجميع الصيد ليلًا في رأس محيسن فهي متعة أخرى لن تعرفها إلا بالتجربة.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى