إذا قضيت يوما واحدا في المملكة.. هذه الأماكن يجب ألا تفوتك

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

إذا كنت تقضي رحلة عمل سريعة في المملكة وليس لديك سوى يوم واحد فقط للتنزه، هناك ثلاثة اختيارات ترشحها لك هيئة السياحة السعودية لتختار ما يناسبك وتقضي يومًا بين أحضان الطبيعة الخلابة.

رحلة غطس في جدة

خض مغامرة سريعة في عالم الغطس واكتشاف ألغاز البحر الأحمر، بشعابه المرجانية الملونة والحياة البحرية الفريدة، فالمحيط ذو الألوان البديعة لديه كثير ليقدِّمه للسياح، فلا تفوِّت هذه الفرصة الذهبية.

استعدّ لمغامرة مائية ممتعة وآمنة تبدأ برحلة قارب الغطس من المرسى إلى مواقع الغطس التي تضم الشعاب المرجانية والأسماك الملونة والمخلوقات البحرية في بيئتها الطبيعية، توجد فرصة أيضًا للاستمتاع بمشاهدة موقع حطام السفن. ستحصل أيضًا على شهادة الغطس من (مدرسة الغوص الدولية) عند الانتهاء.

وقبل العودة غلىا لشاطئ استمتع بوجبة طعام شهية.

أخبار متعلقة

7 محاذير لضمان إجازة ممتعة داخل المملكة
جهز أغراضك.. 15 وجهة سياحية “غير تقليدية” في السعودية

استمتع برحلة سياحية لزيارة منطقة عسير واكتشف جمال مدينة أبها الجذابة - مشاع إبداعي

الطبيعة في جبال الطائف

الطائف ملاذ حقيقي ومنفذ إلى عالم الطبيعة الخلاب، بجبالها الممتدة وأجوائها المنعشة، بعيدًا عن صخب المدينة، تأخذك الطبيعة في الطائف إلى رحلة هادئة من السواح إلى جبال شمال الطائف، وتتيح لك جولة في المزراع وكل ما من شأنه أن يهدئ روحك.

خلال الرحلة استمتِع بالمأكولات التقليدية الخاصة بالمنطقة، والهواء النظيف والسكينة. كما يمكنك الذهاب إلى منطقة الوعبة (مقلع طمية) والتي اختلف علماء التضاريس والأساطير الشعبية بخصوص سبب تكونها.

لا تفوِّت الفرصة وانطلق في مغامرة مليئة بالاكتشافات بين الجبال وزيارة مزرعة في الشفا والتعرف إلى أنواع النباتات والأشجار، ثم احصل على جلسة تأمل وهدوء واستمتع بالمناظر الطبيعية.

حديقة حيوان الطائف - اليوم

رحلة أبها

استمتع برحلة سياحية لزيارة منطقة عسير، واكتشف جمال مدينة أبها الجذابة والمعروفة بأجوائها الجميلة وطبيعتها الخلابة، خلال هذه الرحلة -والتي تمتد يومًا واحدًا- احرص على زيارة المواقع الطبيعية والتراثية والأسواق الشعبية، مثل السوق الشعبي وقرية المفتاحة المعروفة بسحرها المعماري الفريد والمميز.

يمكنك أيضًا زيارة متحف القط العسيري وصعود مرتفعات السودة وزيارة أماكن أخرى، لا تفوِّت هذه الرحلة التي ستبقى ذكراها للأبد.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *