Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

جهز أغراضك.. 15 وجهة سياحية “غير تقليدية” في السعودية

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

يعتقد البعض أن السعودية قاصرة فقط على السياحة الدينية، ولا يعرفون أن هناك 20 مكاناً سياحياً في المملكة يحتاج إلى أن تزوره لتستمع بإجازاتك ووقتك هناك، سنأخذ جولة في هذه الأماكن التي عليك أن تذهب إليها.

1- وادي لجب – الريث

أخبار متعلقة

جدة.. وجهة سياحية جاذبة للزوار من جميع الأنحاء
لجنة حكومية لرصد ممارسات الصحة النفسية في المملكة

الوادي الموجود في شمال شرق مدينة جيزان المطلة على ساحل البحر الأحمر، يفضل السفر لهذا المكان المصطفين داخل المملكة، ولا يحتاج تذكرة ولكن يجب الذهاب في الصباح لوجود صخور يصعب التعامل معها في الظلام، يضم المكان شلالات رائعة للتصوير فيها، يمكن حجز حجز سيارة لـ 5 أفراد بـ 500 ريال.

كما يضم الوادي حديقة معلقة بارتفاع 200 متر، تضم أشجاراً بطول 10 أمتار، ومتاح للعائلات والأشخاص.

2-وادي الطوقي – الرياض

وادي الطوقي

يضم واحد من أطول الوديان الذي يضم طبيعة خلابة تشمل صخور وأشجار مميزة مثل شجر الطلح، ويقع ضمن حدود السعودية شمال شرق مدينة الرياض. يبلغ طول الوادي 110 كم ومتوسط انحداره 0,2 م / كم. متاح للأسر والأفراد.

3- روضة التنهات بالرياض

روضة-التنهات

روضة التنهات من أكبر الروضات في المملكة السعودية والعالم، تقع على بعد 185 كم وتحيط به رمال الدهناء وتعد الروضة امتدادًا لمدينة حجر اليمامة.

4- دومة الجندل

دومة الجندل

عشاق البحر والآثار الإسلامية لديهم فرصة للاستمتاع دومة الجندل التي تبعد 900 كيلو متر عن الرياض و1220 كم عن مكة، وتضم قلعة مارد ومسجد عمر بن الخطاب ومأذنته الشهيرة التي تعد من أول المآذن في الإسلام بجانب الممشى البحري الممتع.

5- جبال فيفا بجازان

جبال فيفاء

توجد سلسلة جبال الفيفاء جنوب المملكة، وتضم حدائق الأمير محمد بن ناصر وحدائق استبرق ومطاعم الهندية والآسيوية والتركية، يمكنك المبيت في فندق فيفاء على بعد 68 كم من مطار جيزان، حيث تبدأ أسعار الغرف من 1491 ريال سعودي لليلة الواحدة. أما فندق نوارس فسعر الغرفة فيه 238 ريالا فقط.

6- فوهة الوعبة – الطائف

فوهة الوعبة

وتقع الفوهة على بعد 254 كيلو في غرب المملكة بالقرب من الطائف، يمكنك مشاهدة الفوهة بلونها الأبيض، والحديث عن الأسطورة الشعبية حول قصة العشق في الجبال بين عكاش وطمية، وتعد الفوهة أكبر حفرة في الشرق الأوسط.

7- حافة العالم في الرياض

حافة العالم

الطبيعة أهدت السعودية “حافة العالم” التي يطلق عليها السعوديون “المطل” ويبعد عن الرياض 90 كم ونشأ قبل 50 مليون سنة وكان عبارة قاع لبحر كبير يغطي شبه الجزيرة العربية والشام.

8- قرية ذي العين الأثرية – الباحة

قرية ذي العين الأثرية

السياحة التاريخية لها عشاق يقصدون الأماكن الأثرية من أجل معرفة حياة السابقين ورؤية إيقاع حياتهم لذا يقصد محبو هذا النوع من السياحة قرية ذي العين الموجودة أقصى جنوب غرب المملكة منذ 400 سنة وتضم بيوت أثرية مبينة على هضبة وسط انتشار مناظر خضراء تريح الأعصاب، وتضم القرية 49 مسكن.

سعر التذكرة للدخول إلى المكان هي 5 ريال سعودي، خلال جميع أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة السادسة مساءً.

9- حدائق نورا – روضة نورا

حدائق نورا

تقع في قلب الرياض، ويمكنك القفز بالمظلات أعلى هذه الروضات الجميلة، تفتح حدائق نورا أبوابها للجمهور يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا حتى الساعة 11:00 مساءً عدا يوم الجمعة من الساعة 5:00 مساءً، والدخول مجاني .

10- الدرعية

صورة الدرعية

الدرعية مدينة التراث السعودي تم اختيارها عاصمة الثقافة العربية لعام 2030 وتبعد 20 كم فقط عن العاصمة الحالية الرياض، تضم حي الطريف المسجل في قائمة اليونسكو ضمن 5 مواقع سعودية مسجلة في قائمة التراث العالمي.

11- صحراء الربع الخالي

صحراء ربع الصحراء الخالي

التخييم والطلعات ضيوف دائمين على صحراء الربع الخالي ثاني أكبر صحراء في العالم الممتدة على 4 دول هي اليمن وعمان والإمارات والسعودية التي تحتضن أكبر جزء منها، جهز سيارتك ورفقاك واستعد للمغامرة.

12- الجبل الأخضر

الجبل الأخضر

للون الأخضر مكانة خاصة على قلب كل سعودي ومسلم حيث علم المملكة، وفي تناغم للطبيعة مع العلم تحتضن السعودية الجبل الأخضر في أبها في الجنوب الغربي للمملكة، ويمكنك الاستمتاع بأضواء الجبل في المساء وركوب التليفريك لصعود الجبل للحصول على صور تذكارية لا تنسى.

الدخول مجاني، أما الألعاب فتكون ببطاقات ويبدأ الشحن ب٧٠ ريال اسعار الالعاب اغلبها ٦ و١١ ولعبه القوارب ب٣٢ ريال ويتاح الدخول طوال أيام الأسبوع من الساعة 14:00 مساءً إلى الساعة 04:00 صباحًا.

13- واحة الأحساء

واحة الأحساء

أكبر واحة في العالم، الأحساء التي تستمع فيها بنخيل التمر وشراء البشت وهي العباءة التقليدية الرجالي، والأحساء خامس موقع سعودي على قائمة التراث العالمي ومسجلة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر واحات النخل الطبيعية في العالم، يقع بها مسجد جواثا الذي أقيمت فيه ثاني جمعة في الإسلام بعد مسجد الرسول صلَّ الله عليه وسلم، وتضم الواحة منتزه وحديقة حيوان وعدة حدائق وبساتين بمساحات شاسعة.

14- منتزه الحبلة – عسير

منتزه الحبلة

التخييم والمتعة والصورة الجميلة ثلاث كلمات ترتبط بمنتزه الحبلة بعسير جنوب الغرب المملكة، ويمكن للأشخاص أن يلتقط صورا من خلال التلفريك ويظهر في الخلفية الجبال في مشاهد يضاهي أفلام هوليود.

سعر ركوب التليفريك25 ريال للكبار، و10 ريالات للصغار، مُقابل رحلة عبر الهواء تستغرق 10 دقائق ونصف ذهاباً، ومثلها إياباً، من المنتزه إلى قرية رجال ألمع بتهامة، أما منتزه السودة فسعر تذكرة دخول الفعاليات 40 ريال للكبار، أما الأطفال أقل من 12 عام، فيُسمح لهم الدخول بقيمة 10 ريال.

15- جبل اللوز- تبوك

جبل اللوز

“تبوك تنسيك أمك وأبوك”.. مثل سعودي كناية عن جمال المدينة الذي ينسيك أو يشغلك عن أقرب الناس إليك وهم الوالدين، وترجع تسميته لكثرة أشجار اللوز به، ويضم الجبل رسوم تاريخية ونقوش رائعة، وتعد أبها من المناطق شديدة البرودة على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في باقي المناطق بالسعودية.

16 – مدائن صالح

مدن صالح

أول موقع مسجل في السعودية ضمن قائمة التراث العالمي ويسرد تاريخ أمم عاشت وكان ممرا للتجارة بين مصر والشام وشبه الجزيرة العربية، لن تنتظر إلى العام المقبل لزيارة هذا المكان إذا كنت من محبي السفر والمغامرة والتعرف على تاريخ الأمم، والمنطقة مكونة من 131 مقبرة مقسمة إلى صخور ضخمة بين الرمال المموجة على مساحة 14 كم بـمحافظة العلا.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى