دائرة الحكام: جوستافو يستحق الطرد أمام التعاون

موقعي نت رياضة:

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الثلاثاء، استحقاق البرازيلي لويس جوستافو لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم للطرد بالبطاقة الحمراء بعد تدخله العنيف على عبد الملك العييري لاعب التعاون خلال مواجهة الفريقين في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي.

وبينت الدائرة التي استعرضت بعض الحالات التحكيمية عبر حسابها في يوتيوب أن جوستافو عرض سلامة المنافس للخطر، لذا كان يستوجب على حكم الساحة إشهار البطاقة الحمراء له، لافتة إلى أن حكم الفيديو المساعد أخطأ هو الآخر بعدم استدعاء حكم الساحة لمراجعة اللعبة عبر تقنية الفيديو.

كما أكدت دائرة الحكام صحة قرار حكم الساحة وحكم الفيديو المساعد بإلغاء هدف فريق التعاون في مرمى النصر والذي أحرزه الكاميروني لياندر تاوامبا بسبب تدخله بالكوع على وجه البرازيلي لويس جوستافو لاعب النصر.

وأكدت الدائرة صحة قرار حكم مباراة الاتحاد والاتفاق في الجولة ذاتها بإلغاء هدف البرازيلي كورنادو محترف الاتحاد لوجود لمسة يد على اللاعب، كما أكدت صحة قراره بطرد الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الاتفاق بسبب اعتراضه على قرار الحكم بشكل غير لائق.

وصادقت الدائرة على صحة ركلة جزاء الشباب في مباراته أمام أبها، وأكدت وجود عرقلة وإهمال دون منافسة على الكرة، كما أكدت صحة قرار حكم مواجهة ضمك والخليج باحتساب ركلة جزاء لصالح ضمك بسبب وجود مخالفة داخل منطقة الجزاء.

وفي مباراة الرائد والوحدة أقرت دائرة الحكام بخطأ حكم الفيديو المساعد، عقب استدعاءه حكم الساحة، لمراجعة احتكاك طبيعي بين اللاعبين داخل منطقة الجزاء، بينما كان حكم الساحة قد أشار باستمرار اللعب، وثبت صحة قراره بعد اللجوء للفيديو.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى