لعشاق الصيد.. 6 وجهات مثالية لرحلات ممتعة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

يعد الصيد البري أول مهنة اتخذها الإنسان للعيش بهدف تأمين الطعام له ولأسرته، فأخذ يركض خلف الحيوانات ومع كل رحلة صيد جديدة كان يطور من نفسه ومن أسلحته حتى أصبح يقتنص عيون الصقور.

أخبار متعلقة

ملاذ مثالي من صخب الحياة.. أجمل 6 وجهات ساحلية بالمملكة
ودع حرارة الصيف.. 5 وجهات سياحية سعودية بأجواء باردة

والصيد من التجارب الممتعة والمثيرة للاهتمام، تحول بمرور الوقت إلى هواية محببة تجذب الآلاف في المملكة، لذا أصبح من الشائع تنظيم رحلات صيد حسب مواعيد هجرة الطيور من أراضيها إلى أماكن مختلفة.

وفي المملكة يوجد ما لا يقل عن 367 نوعا من الكائنات الحية ما بين طيور وزاحف وثدييات وأسماك، ومن أشهر الحيوانات التي تتواجد في المملكة الذئب العربي والثعالب الضباع والأرانب، كما تضم أكثر من 146 طيرا أشهرها الصقور والنسور والعقاب.

عرعر

تقع عرعر في الحدود الشمالية، وتشتهر بالرعي والزراعة، حيث يمكنك فيها الاستمتاع بالعديد من الرحلات البرية الخاصة بصيد الصقور، كما أن بها العديد من الوديان والمناطق الرائعة.

حزم الجلاميد

قرية حزم الجلاميد تقع في المنطقة الشمالية، على بعد 100 كم من المنطقة الغربية من مدينة عرعر، وتضم محمية حرة واقعة في المنطقة الجنوبية منها، والمميز في المنطقة هو الطابع البدوي الأصيل الذي ما زال يميزها، لذا فهي منطقة مثالية للصيد بداخلها.

وتضم حزم الجلاميد العديد من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة التي تنظم إليها رحلات الصيد خلال مواسم الهجرة وتنصب الخيام داخل الصحراء استعداداً للاستمتاع بموسم الصيد.

جبل إدقس

في منطقة جبل إدقس يمكنك الاستمتاع برحلة صيد مثالية وسط الطبيعة المليئة بالجبال شاهقة الارتفاع، ويقع الجبل على بعد 25 كم من الجهة الغربية التابعة لقرية اليتمة ويرتفع عن سطح البحر بحوالي 7089 قدما.

المكان الذي يشبه الغابة تقريبا لما به من الأشجار والرمال الذهبية والعديد من الفرائس التي يمكن اصطيادها.

وادي الفرع (مشاع إبداعي)

وادي الفرع

وادع الفرع من مناطق الصيد المميزة التي تقدم فرصا للصيد تنتهي بالعديد من الغنائم في حوزتك، فلا يفوتك خوض تجربة مميزة هناك.

ويقع وادي الفرع في الجزء الجنوبي للمدينة المنورة، وهي من المناطق التاريخية الرائعة التي ما زالت تحتفظ بطابعها، وفي موسم معين من العام يشتهر اصطياد القمري داخل هذا الوادي.

الحماد

بادية منبسطة الأرض تقع في المنطقة الشمالية من المملكة وهي من المناطق الصحراوية التي تجد بها حياة البادية على أصولها حيث الخيل، والإبل، والخيام والقبائل مما يضفي أجواء مميزة على رحلتك.

مدينة الجوف (مشاع إبداعي)

الجوف

تشتهر هذه المنطقة بهجرة الحباري إليها وهي من الطيور الرائعة التي يعشق الجميع اصطيادها، حيث يمكنك الذهاب إلى هناك في وقت هجرة الطيور والاستمتاع بممارسة هواية الصيد التي تحبها ولأن هذه المنطقة سكنية يمكنك الاستعانة بكاتم الصوت عند ممارسة الصيد هناك.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى