نشوة الطائي تهدد طموحات العدالة

موقعي نت متابعات الدوري السعودي:

تقام اليوم الجمعة مباراتان ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري روشن السعودي، إذ يلتقي في الأولى الطائي والعدالة، وفي الثانية ضمك والخليج.

ضمك يسعى للتعزيز والخليج للتعويض

يتطلع الطائي لتحقيق فوزه الثاني تواليا عندما يستقبل العدالة على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي الرياضية بحائل، في مباراة يدخلها الفريق برغبة الفوز رغم تباين الطموحات بينهما.

وتعتبر مباراة اليوم، هي الأولى التي تجمع الفريقين في دوري المحترفين، لكنهما التقيا في دوري الدرجة الأولى 10 مرات، فاز الطائي في 3 وفاز العدالة في 6 وحسم التعادل مباراة واحدة، وسجل هجوم فارس الشمال 9 أهداف، مقابل 13 هدفا سجلها هجوم العدالة.

وجاءت بداية الطائي مميزة عندما تخطى مضيفه الاتفاق بهدفين لهدف، في مباراة قدم خلالها مستوى جيدا عكس من خلاله استعداده لدوري هذا الموسم، ويسعى إلى تأكيد انطلاقته الجيدة بفوز ثانٍ يبقى من خلاله مع المتصدرين.

وعزز الطائي صفوفه في اليومين الماضيين، بصفقات نوعية جديدة تمثلت في التعاقد مع مختار علي من النصر وعبدالله الجوعي من الشباب بنظام الإعارة، ودعم صفوفه بالمدافع الفنزويلي أدريان مارتينيز. ولم يكن حضور العدالة جيدا على مستوى النتيجة بعدما خسر أمام ضيفه الاتحاد بثلاثية نظيفة منها هدفان في الوقت القاتل، لكن تلك النتيجة لا تعكس الأداء الذي قدمه في ظهوره الأول، ويحاول اليوم تجاوز خسارته الماضية والعودة بالعلامة الكاملة أو على الأقل الخروج بنقطة التعادل التي ستمنحه دفعة معنوية قبل مباراته المقبلة، خصوصا وأن تشكيلته ستشهد مشاركة العناصر الأجنبية التي لم تشارك أمام الاتحاد.

يخطط ضمك على ثلاث نقاط جديدة، عندما يستضيف الخليج على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، في مباراة لن تخلو من الإثارة والندية عطفا على رغبة الفريقين في الفوز.

ولم يسبق للفريقين أن تقابلا في دوري المحترفين، لكن التقيا في دوري الدرجة الأولى 22 مرة، فاز كل منهما في 8 مباريات، وحضر التعادل في 6 مباريات، وسجل هجوم فارس الجنوب 32 هدفا، بينما سجل هجوم الدانة 29 هدفا. وحقق ضمك نتيجة رائعة خارج ملعبه عندما تغلب على الفيحاء «بطل كأس الملك» بهدف نظيف، ويطمح اليوم في تخطي عقبة الخليج وإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، خصوصا وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بعد تعافي نجمه الجزائري هلال سوداني من الإصابة التي غيبته على المباراة السابقة. وبعد خسارته أمام الهلال -حامل اللقب- بثنائية نظيفة، يأمل الخليج أن يتجاوز تلك الخسارة ويقدم المستوى المأمول منه، مقرونا بالنتيجة لاسيما وأنه دعم صفوفه بنحو 19 لاعبا كأكثر الأندية إبراما للصفقات. وعزز الفريق في اليومين الماضيين رصيده البشري بالتعاقد مع حمد العبدان وخالد السميري، إلى جانب المهاجم الألباني سوكول سيكاليشي الذي ربما يقود هجوم فريقه اليوم.

أخبار متعلقة

رغبة الاتفاق تصطدم بالطائي
سفينة الهلال.. تعبر مياه الخليج !

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *