7 محاذير لضمان إجازة ممتعة داخل المملكة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

إذا كنت تخطط لإجازة ممتعة تنعم خلالها بالراحة والاستجمام في مدينتك، أو تخطط لرحلة برّية عبر المملكة، تقدم لك هيئة السياحة السعودية بعض النصائح لجعل إجازتك مشوّقة وممتعة وخالية من القلق.وضعت الهيئة بروتوكولات جديدة مُصمَّمة لضمان صحة جميع الزوار داخل المملكة، بإمكان السياح الاطّلاع على آخر النصائح والإرشادات الخاصة بالصحة والسفر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

أخبار متعلقة

بعضها مجاني.. 7 أماكن سياحية بأقل الأسعار في المملكة
خُذوا الحكمة من أفواه المشاهير.. إسبانيا والمغرب وسيشل أبرز ترشيحاتهم لإجازة الصيف

صحتك مسؤوليتك

كن مسؤولًا عن صحتك وتأكد أنها جيدة قبل بدء رحلتك، وحال شعورك بأي تعب ابق في المنزل. إذا شعرت بأنك تعاني أحد أعراض كوفيد-19 كالسعال الخفيف أو ارتفاع الحرارة أو ضيق التنفس، اعزل نفسك في المنزل واطلب المساعدة الطبية.

احرص على أن يكون تأمينك الطبي قائمًا قبل السفر، واحتفظ بأرقام الهواتف الأساسية لتكون مستعدًا في حالات الطوارئ مع تفاصيل التأمين الصحي الخاص بك.

حال اضطررت لتغيير خططك، بإمكان تأمين السفر أن يساعد على حماية حقوقك المالية.

احرص أن تكون لديك قائمة باللوائح الاحترازية قبل المغادرة، لترقّب أي تغييرات في النصائح الصحية وقوانين التباعد الاجتماعي.

النظافة الشخصية أولًا

أفضل طريقة للاعتناء بنفسك وحماية من حولك هي مراعاة النظافة الجيدة.

احرص على غسل اليدين جيدًا ودوريًا عند السفر، وتجنّب لمس الأنف والفم عند الذهاب إلى الخارج، احمل معقمًا ومناديل مطهّرة، خاصةً في المناطق النائية أو القرى، واحرص على التعقيم دوريًا.

جهِّز كمامات وقفازات للاستخدام عند الحاجة، ثم تأكد من التخلص منها بعناية بعد الاستخدام.

حافظ على مسافة آمنة -قدر مترين- من الآخرين.

عمل بحث شامل عن الدولة المراد السفر لها

اتباع إجراءات السلامة والقدوم مبكرًا

حال خططت لرحلة داخلية عبر المملكة بالطائرة أو القطار، احرص على القدوم مبكرًا لاتباع إجراءات السلامة الجديدة، كقياس درجة الحرارة والتباعد الاجتماعي، قد يطول صف الانتظار ويأخذ المزيد من الوقت.

استخدم بوابة تسجيل الدخول الإلكترونية، وامنح نفسك وقتًا كافيًا لعبور التفتيش ثم الصعود بسلاسة إلى الطائرة.

تغيَّر الحد الأقصى للأمتعة المحمولة على الطائرة، فتأكَّد من الخطوط قبل موعد رحلتك. سيساعدك الموظفون ويجيبون أي أسئلة لديك.

راجع سلامة السكن والمبيت (مشاع إبداعي)

مراجعة السكن والمبيت

تماشيًا مع الإرشادات الحكومية الجديدة، عمَّمت الفنادق في جميع أنحاء المملكة بروتوكولات صحية عالية المستوى لحماية صحة النزلاء، كما خفضت الحد الأقصى للطاقة الاستيعابية، وأجرت فحوصات طبية عند استقبال العملاء، كذلك تقدّم خدمة تسجيل الدخول عبر الإنترنت.

بادر بمكالمة الفندق قبل وصولك للاطلاع على هذه التفاصيل وسيكون الموظفون سعداء لإعانتك، لسلامتك احمل مناديل معقمة لتنظيف بعض الأسطح الرئيسية مثل الحنفيات ومقابض الأبواب، لكن كن مطمئنًا، هذه الإرشادات تطبّق بكل صرامة.

احرص على سلامة الأكل بالمطاعم  (مشاع إبداعي)

احرص على سلامة الأكل بالمطاعم  

بينما تستأنف المطاعم والمقاهي وغيرها من الأماكن التي تقدم الطعام خدماتها، فهي أيضًا تعزّز إجراءات التعقيم، وتشمل القوانين الجديدة إضافة مسافة بين الطاولات ووضع حد أقصى لاستقبال الزبائن في وقت واحد، اتباعًا لإرشادات التباعد الاجتماعي.

ولمزيد من العناية تُستخدَم أدوات الأكل والطعام التي يمكن التخلص منها، إذ صممت هذه الإجراءات لضمان سلامة الزوار وراحتهم.

مقومات سياحية متنوعة (واس)

الابتعاد عن الزحام

تجنَّب الزحام الحشود واستكشف بعض المغامرات والأنشطة الخارجية التي تقدمها المملكة، سواءً كان ذلك في نزهة بالجبال أو بقيادة سيارتك قرب ساحل البحر الأحمر، أو المتنزهات الوطنية الشاسعة، هذا أفضل وقت للاستمتاع بالطبيعة المتنوعة والخلابة في المملكة.

تواصل مع دليل سياحي لتنشئ جدولًا مفصّلًا وللتأكد من الخبراء بخصوص أفضل الأماكن للزيارة.



المتاحف وجهة داعمة للسياحة بالطائف

راقب العروض جيدًا

يتأهب قطاع السياحة لاستقبال السيّاح مجددًا، ومن ثمَّ من المحتمل أن تصادف العديد من العروض الخاصة والخصومات، إضافةً إلى اقتراحات لمعرفة الطرق والتجارب الجديدة للاستمتاع في المملكة، لذا انتهز الفرصة مع هذه العروض وابدأ زيارةَ جانب جديد للمملكة، أو جرِّب شيئًا جديدًا كان على قائمة أمنياتك.

هذه الفترة فرصة جديدة للاستطلاع والاستكشاف، وتجربة ثقافة وتراث السعودية الغني، إضافةً للاستمتاع بمناظرها الخلابة. خطِّط، ابقَ آمنًا ومطّلعًا واستمتع برحلتك.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى