Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الشباب يخشى مواقف الطائي

موقعي نت متابعات الدوري السعودي:

تتواصل الإثارة والندية، اليوم الخميس، عندما يلتقي الوحدة وأبها في مكة المكرمة، والشباب والطائي في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثالثة، لدوري روشن السعودي.

أخبار متعلقة

سانتي مينا.. الليث الجديد يزأر من بعيد!
المنشطات تتابع مباراة الشباب والباطن

يدخل الشباب اختباراً صعباً عندما يستقبل الطائي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في مباراة يبحث من خلالها كل فريق عن فوزه الثالث توالياً للبقاء ضمن أندية الصدارة.

ويتفوق الشباب تاريخياً على ضيفه، إذ التقيا في الدوري 42 مرة سابقة، فاز خلالها الشباب في 24 مباراة، وفاز الطائي في 6 مباريات، وحضر التعادل في 12 مباراة، وسجل خلالها هجوم الليث 66 هدفاً، في حين سجل هجوم فارس الشمال 30 هدفا.

ويحتل الشباب صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن مطارديه، بعد فوزيه على الباطن 3/0، وأبها 4/0، بينما يحتل الطائي المركز الخامس بنفس الرصيد النقطي، عقب تغلبه على الاتفاق 2/1، والعدالة 1/0.

ويسير الشباب بصورة مثالية في الدوري، بعد المستويات الكبيرة التي قدمها في مباراتيه السابقتين وسجل خلالها نتائج لافتة دون أن يلج مرماه أي هدف، ويطمح اليوم في تخطي عقبة ضيفه للبقاء في الصدارة، لاسيما أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة باستثناء قائده الأرجنتيني إيفر بانيغا الموقوف انضباطياً أربع مباريات تبقى منها مباراة بخلاف مباراة اليوم.

وقدم الطائي نفسه بشكل مميز هذا الموسم، حيث نجح في تحقيق انتصارين متواليين، وهذه البداية المشجعة رفعت سقف الطموح عند عشاقه، ويأمل أن يحافظ على سجله خالياً من الهزائم، والعودة بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل. ومن المنتظر أن تشهد صفوف فارس الشمال المشاركة الأولى لمدافعه الفنزويلي أدريان مارتينيز.

يبحث الوحدة عن فوزه الأول، عندما يستضيف أبها على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.

وسبق للفريقين أن تقابلا في الدوري 8 مرات سابقة، فاز الوحدة في 4 مباريات وأبها في مباراتين، وحسم التعادل مباراتين، وسجل هجوم الفرسان 22 هدفاً، فيما سجل هجوم أبها 13 هدفا.

ويحتل الوحدة المركز الثاني عشر بدون نقاط، عقب خسارتيه أمام النصر ثم الرائد بنتيجة واحدة 0/1، فيما يحتل أبها المركز العاشر برصيد 3 نقاط، حيث فاز على الرائد 2/1، قبل أن يسقط أمام الشباب 0/4.

ورغم المستويات الجيدة التي قدمها الوحدة في مباراتيه السابقتين، إلا أنه فشل في حصد أي نقطة، كما أنه فشل في تسجيل أي هدف أيضاً، ويسعى اليوم إلى وضع حد لنتائجه السلبية وتحقيق فوزه الأول خصوصاً أن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره. ويمتلك الوحدة أسماء جيدة في مختلف الخطوط على غرار حارسه المغربي منير المحمدي والبرازيلي إنسيلمو والمغربي فيصل فجر والفرنسي جون بوغيل.

وبعد الفوز على الرائد في الجولة الأولى، تلقى أبها خسارة كبيرة أمام الشباب، ساهمت فيها بعض الأخطاء القاتلة من دفاعه، ويحاول اليوم تجاوز تلك الخسارة واستعادة توازنه على حساب مضيفه. ومن المنتظر أن يجري مدربه البلجيكي سيفن فاندنبروك بعض التغييرات في الدفاع، حيث يتوقع مشاركة العراقي سعد ناطق، إلى جانب المهاجم الجديد الإكوادوري فيليبي كايسيدو في حال جاهزيته.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى