بعد أزمة المطارات.. كيف تحزم أمتعتك في حقيبة واحدة؟

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

تلال من الأمتعة تتكدس في مطارات العالم، نتيجة لمشاكل السفر الأخيرة، ما يدفع البعض للتفكير في كيفية تخطي مشكلة فقدان أو تأجيل استلام حقائبه خلال السفر، وربما يكمن الحل في جمع كل أشيائك في حقيبة واحدة محمولة.

وتواجه المطارات في جميع أنحاء العالم مشكلات تتعلق بالعدد المحدود للموظفين، ما أدى إلى التأخير والإلغاء وحتى تراكم الأمتعة المسجلة.

وإذا كنت تقرر السفر فقط مع حقيبة يد لتجنب رسوم الأمتعة المسجلة والمخاطرة بفقدان حقيبتك، يمكن أن تساعدك بعض النصائح في نقل كل ما تحتاجه إلى حقيبة يدك بكفاءة من أجل رحلة خالية من الإجهاد، بحسب مجلة “فوربس”.

حدود حجم شركة الطيران

يمكن أن تختلف حدود حجم ووزن الأمتعة المحمولة والشخصية باختلاف شركة الطيران، بالإضافة إلى ذلك، قد تختلف قيود الأمتعة حسب الدرجة التي تسافر عليها.

وستحتاج أيضًا إلى التحقق من أن الأبعاد القصوى ليست أكثر تقييدًا إذا كنت تسافر على متن طائرة أصغر، ما قد يتطلب منك فحص حقيبتك عند البوابة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك اختيار استخدام حقيبة يد ناعمة الجوانب، والتي تكون أسهل في وضعها أسفل مقعدك أو الضغط عليها في صندوق علوي.

والحقيبة ذات الجوانب الصلبة توفر أقصى قدر من الحماية، ومع ذلك، احتفظ بأشيائك الثمينة وغيرها من الضروريات على متن الطائرة في أغراضك الشخصية الأصغر حجمًا، مثل حقيبة اليد.

استخدم أكياس الضغط

هناك العديد من الحيل التجارية التي يمكن أن تجعل مهمة حزم أمتعتك أسهل.

على سبيل المثال، يؤدي ضغط الملابس وبعض الأشياء الأخرى باستخدام كيس ضغط أو مكعب تعبئة إلى توفير مساحة أكبر، ويمكن للحقيبة ذات الجيوب المتعددة أن تجعل العثور على مساحة للأغراض الضرورية أسهل من خلال تخصيص غرض لكل جيب.

اللفّ لا الطيّ

أيضًا جرّب لفّ القمصان والسراويل بدلاً من طيّها لإيجاد مساحة خالية أكبر.

احرص على إحضار زوجين فقط، على نحو مفضل، سيكون زوجك الأكثر راحة على قدميك في أيام سفرك؛ فتقليل عدد الأحذية يوفر استهلاك أقل للجيوب القيمة بالحقيبة.

إذا كانت وجهتك تحتوي على وسائل راحة مجانية مثل مجفف الشعر وأدوات النظافة والأشياء الضخمة الأخرى، فاستخدمها بدلاً من إحضارها بنفسك، نتيجة لذلك، لا يجب أن تتذكر أشياء كثيرة لتضمينها في قائمة التعبئة الخاصة بك.

يجب عليك أيضًا التحقق مما إذا كان فندقك أو مكان إقامتك به خدمات غسيل الملابس في الموقع، وإذا كان الأمر كذلك، فمن الممكن أن تحزم عددًا أقل من الملابس .

أخبار متعلقة

تُباع في مزاد علني.. ما مصير حقائب السفر الضائعة؟
الموت عطشا.. كيف يحدث وما طرق الوقاية منه؟

يمكن أن يمنحك التبكير في تحضير حقيبتك، قبل يوم أو اثنين، مزيدًا من الوقت لوضع كل شيء في حقيبتك بكفاءة.

ويعني الانتظار حتى اللحظة الأخيرة الاضطرار إلى حشو كل شيء بطريقة غير منظمة، ومن المرجح أن يكون لديك مساحة أقل لهذا العنصر المنسي الذي لا مفر منه والذي تتذكر فجأة أن تمسك به وأنت في طريقك للخروج من باب المطار.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى