«مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء».. تعرف على الفعاليات والمواعيد

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

ينطلق مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء في موسمه الثاني، كاشفًا عن “قوة الصمت والتأمّل”، بمشاركة مجموعة من المتخصّصين في عالم الصحة يجتمعون على أرض العلا ليقدّموا تجربة علاجية متكاملة.

وتنطلق فعاليات ونشاطات المهرجان بتاريخ 29 من سبتمبر الحاليّ وتستمر حتى 16 من أكتوبر المقبل، بالتزامن مع أروع الحفلات الموسيقية في آخر أحداث الموسم الشتوي بالمملكة.

أخبار متعلقة

احتجاجات ضد «فاست أند فوريوس»
أبل توقف العديد من طرازات iPod قبل نهاية سبتمبر

الموسم الماضي من مهرجان العلا للاستجمام

انطلق المهرجان الافتتاحي في مارس 2022 واستقبل ضيوف العلا مع نشاطات مخصصة لأسلوب الحياة الصحي.

وللاستفادة القصوى، يُنصح بالتعرف إلى الخبراء المشاركين في الموسم الماضي من “فايف سنسِس سانكشواري” للاستماع إلى رأيهم في هذه التجربة الاستثنائية.

حفلات قاعة مرايا

تعدّ قاعة مرايا تحفة فنية وسط أودية العلا الصحراوية، وقد استضافت عديدًا من الفاعليات الفنية والثقافية، والترفيهية خلال السنوات الماضية.

وقد تحوَّل مبناها بتصميمه المذهل إلى وجهة تحتضن المشهد الفني والترفيهي المزدهر في العلا مع الحفلات الموسيقية لأهم الفنانين العالميين مثل اليشيا كيز، أندريا بوتشيلي، الشاب خالد، راسل بيترز.

وتُعلن قاعة المرايا تباعًا عن الفنانين المشاركين في حفلاتها عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويستلايف لأول مرة في العلا

فرقة “ويست لايف” واحدة من أكثر الفرق الموسيقية المحبوبة في العالم، يشهد شهر سبتمبر ٢٠٢٢ حفل الفرق الأول في العلا.

وتعتزم الفرقة إبهار الجماهير على أرض العلا، وتقديم مجموعة من أعمالها القديمة الشهيرة وكذلك الحديثة.

وتشارك فرقة البوب الآيرلندية الشهيرة، والمعروفة بأغانيها في التسعينيات مثل: You Raise Me Up, Swear It Again and Uptown Girl، الجماهير في العلا ألبومها المتميّز الجديد “Wild Dreams”، والذي أصدرته عام 2021، إلى جانب مجموعة من الكلاسيكيات الشهيرة.

“فايف سنسِس سانكشواري”

يُقدم “فايف سنسِس سانكشواري” في الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 من أكتوبر، أنشطة وجلسات يومية تهتم بصحة العقل والجسد، وتعمل على تنشيط الحواس الخمس.

ويعرض لخيارات متعددة من دروس اليوجا والتأمل، وورش العمل وجلسات العلاج بالأصوات، وتمارين اللياقة البدنية، برفقة أهم المختصين في مجال العافية والاستجمام مع نشاطات ترفيهية تتضمّن الحفلات الموسيقية المباشرة، ومحطات الطهي المفتوحة.

ساحة تزلّج “Rocks ’n Roll”

تتحوَّل ساحة مبنى مدرسة قديمة في “الجديدة” إلى وجهة تزلج في الهواء الطلق على إيقاع الموسيقى، وتحت ألوان أضواء النيون الباهرة.

ساحة التزلج في مهرجان العلا للاستجمام - الموقع الرسمي

وتضفي الساحة أجواء من المتعة والمرح يعيشها ضيوف مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء هذا العام، كل خميس وجمعة وسبت، مع خيارات متنوعة من أشهى المأكولات والمشروبات من عربات الطعام.

عروض ضوئية بطائرات درون فوق الحِجر

فوق مقابر الحجر الأثرية الشامخة، في الفترة من 13 إلى 15 من أكتوبر عند الساعة 8 مساء، والساعة 10 مساء، يستمتع ضيوف مهرجان العلا باختتام فعالياته للاستجمام والاسترخاء مع عروض ضوئية رائعة بالطائرات المسيرة (درون).

العروض الضوئية في مهرجان العلا للاستجمام - الموقع الرسمي

وتقدّم الطائرات عرضًا ثلاثي الأبعاد ومشاهد بصرية مذهلة آتية من عالم الأساطير التاريخية، وسط سكون الصحراء وتحت نجوم السماء.

مسار المشي في سكون الطبيعة

تتضمن فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء أيضًا مجموعة من الجولات المنظمة برفقة مرشدين مختصين للمشي بين أحضان الطبيعة، والتواصل مع الذات واستكشاف أسرار البيئة المحيطة.

ويستمتع المشاركون بصمت الطبيعة وسكون الأجواء في أثناء المشي بين الوديان الصحراوية المذهلة، وجبال الحجر الرملي.

مسار المشي في الطبيعة بمهرجان العلا - الموقع الرسمي

الثريا للاستجمام في هابيتاس العلا

اتَّخذ المركز اسمه تيمنًا بنجوم الثريا التي استخدمها البدو لمعرفة الاتجاهات في الصحراء، ويقدم لضيوف مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء مجموعةُ متنوعة من خدمات العافية والجلسات العلاجية.

الصدفة

تعدّ الصدفة تجربة تحويلية عميقة من إبداع الفنانتين نتالي حرب ويمنى سابا.

ويتمكن الزوار من الدخول إلى مساحة معزولة صوتيًا والجلوس في صمت تأمّلي، للهروب مؤقتًا من العالم الخارجي ومشلاته وتحدياته التي لا تنتهي.

ورشة عمل الجذور العريقة

تهدف ورشة عمل الجذور العريقة إلى تثقيف الزوار بأهمية النباتات المحلية مثل المورينجا ونخيل التمر وأشجار الحمضيات.

وضمن تجارب مهرجان العلا، يزرع الزوّار البذورَ في إحدى مزارع العلا ويتعرفون عن قُرب إلى كيفية استخدام النباتات المحلية المتوافرة في أنحاء المنطقة.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *