كيف بدأ حبه للسينما؟ ستيفين سبيلبيرج يسترجع ذكريات طفولته في إعلان فيلم The Fabelmans | خبر

موقعي نت متابعات فنية:


بعد عرضه في مهرجان تورونتو السينمائي، نشرت شركة يونيفرسال الإعلان الدعائي الأول لفيلم The Fabelmans المأخوذ عن طفولة مخرجه ستيفين سبيلبيرج.

يتناول الفيلم – الذي يقترب من كونه سيرة ذاتية – فترة الطفولة والمراهقة الخاصة بالبطل حيث يكتشف سر صادم عن عائلته يدفعه إلى استخدام السينما كوسيلة للتعرف أكثر على نفسه ومن حوله.

The Fabelmans

كشف سبيلبيرج أن الفيلم مقتبس عن الفترة التي عاشها في أريزونا في بداية حياته، وشاركه في الكتابة مؤلف Lincoln وWest Side Story ستيفين كوشنر.

The Fabelmans

عرض الفيلم ليلة السبت في مهرجان تورونتو السينمائي في دورته الـ47، وحصل على إشادات نقدية وتصفيق حار لمدة 15 دقيقة، وكان المخرج قد قدم العرض قائلًا: “هذا الفيلم نتيجة 75 سنة خبرة”.

The Fabelmans

قال الناقد بيتر ديبروج من مجلة Variety: “ستيفين سبيلبرج هو رئيس المتعة والهروب من الواقع، وهذا الفيلم الشخصي هو بمثابة تكريم للوالديه وعلاقتهما المعقدة التي أثرت على أغلب أعماله”.

كما قال الناقد كايل بوشانان من صحيفة New York Timesأن الفيلم قد يكون ثاني فيلم لستيفين سبيلبيرج على التوالي يفوز بأوسكار أفضل ممثلة في دور مساعد عن أداء ميشيل ويليامز التي تلعب دور أمه، والتي وصف دوره بأنه أهم دور في مسيرتها.

The Fabelmans

وكتب الناقد مات نيليا أن الفيلم سيكون مصدر إلهامًا لكثير من المخرجين المستقبليين.

يشارك في البطولة ميشيل ويليامز، بول دانو، سيث روجين، جبريال لابيل، جياني بيرلين، جوليا باترز، روبين بارتليت، كيلي كارستين، جود هيرش، ومن المقرر عرضه في صالات السينما ابتداءًا من يوم 11 نوفمبر.


نود أن ننوه ان مصدر الخبر الأساسي “صحيفة في الفن” وهي المعني بصحة الخبر من عدمه

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *