Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

“مجموعة الحكير” تتفاوض للاستحواذ على أصول فندقية مقابل إصدار أسهم جديدة

موقعي نت متابعات سعودية:

أعلنت شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية “مجموعة الحكير”، اليوم الأحد، عن دخول الشركة في مفاوضات مع مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة (طرف ذو علاقة) للاستحواذ على عدد من الأصول الفندقية المستأجرة حالياً من قبل الشركة.

وقالت “مجموعة الحكير” في بيان على “تداول السعودية”، إن الاستحواذ مقابل إصدار أسهم جديدة لزيادة رأسمال الشركة وتدعيم أنشطتها التشغيلية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة في حينه.

يذكر أن شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية قدمت ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وكان مجلس إدارة شركة مجموعة عبدالمحسن الحكير قد أوصى بتخفيض رأسمال الشركة في 31 أغسطس 2022، من 650 مليون ريال إلى 315 مليون ريال، وبنسبة 51.54%.

وأعلنت مجموعة الحكير للسياحة في بيان سابق تقليص خسائرها بنسبة 50% في الربع الثاني من 2022، لتصل إلى نحو 35 مليون ريال.

رئيس إدارة الأصول في رصانة المالية ثامر السعيد

من جانبه، قال رئيس إدارة الأصول في رصانة المالية ثامر السعيد، في مقابلة مع “العربية”، اليوم الأحد، إن الملاك الحاليين في “مجموعة الحكير” لديهم قبول للصفقة لأن السهم تأثر إيجاباً وجاء ضمن الأسهم الأكثر ارتفاعا في الجلسة، وهو ما يوضح قبول المساهمين نية الشركة للاستحواذ على هذه الأصول.

وأضاف ثامر السعيد، أن التوجه إلى زيادة رأس المال عبر الاستحواذ على أصول مقابل إصدار أسهم هو عملية ستخفف جزءا من أعباء الشركة مثل قيمة التأجير وتضاف إلى قيمة الأصول المملوكة لها.

وتابع السعيد: “يبقى التساؤل كيف تقيم هذه الأصول ومن المقيم وكيف يمكن تفادي تضارب المصالح”.


نشكركم على قراءة الخبر عبر صحيفة موقعي نت الإخبارية. تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة جديدنا ولطلب الإعلان لدينا.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى