أكبر النتائج فى تاريخ مواجهات البايرن ضد برشلونة.. 8-2 ذكرى لا تنسى

موقعي نت متابعات رياضية:

يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم انطلاق المباراة القوية بين عملاق ألمانيا بايرن ميونيخ وبرشلونة في إطار منافسات منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023 ، مساء اليوم الثلاثاء،على ملعب أليانز أرينا، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.


موعد مباراة البايرن ضد برشلونة والقناة الناقلة

 


ويشهد ملعب “أليانز آرينا”، قمة مرتقبة بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه برشلونة الإسباني مساء مباراة البايرن ضد برشلونة تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 11 – 9 – 2022، على استاد أليانز آرينا في ألمانيا، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 1 HD Premium


 


وكان برشلونة قد حقق الفوز في الجولة  الأولى بنتيجة 5-1 على فيكتوريا بلزن، بينما فاز البايرن على إنتر ميلان بهدفين نظيفين.


تعتبر مباراة برشلونة وبايرن ميونخ الألماني هي الأكثر اهتماما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال ، بسبب ذكريات النتيجة التاريخية 8-2 وضعت مباراة برشلونة وبايرن ميونخ في خانة إثارة منفردة.


تاريخ مواجهات بايرن ميونخ وبرشلونة في كل البطولات

 


تقابل فريقا برشلونة وبايرن ميونخ خلال 13 مباراة  عبر التاريخ في مختلف البطولات الأوروبية،  إذ فاز الفريق الألماني في 9 مباريات، فيما انتصر البلوجرانا خلال مباراتين،  وحل التعادل في مباراتين.


وسجل لاعبو البافاري 32 هدفا في مرمى برشلونة،  كما استقبلت شباك البايرن 16 هدفا، ويعتبر توماس مولر لاعب قلعة البافاريين هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين معا بواقع 8 أهداف.


أول لقاء رسمي بين بايرن ميونخ وبرشلونة


 


أول لقاء جمع بين الفريقين كان في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995-1996، وفيه تعادل الفريقان إيجابياً بهدفين لكل منهما.


 


ثاني اللقاءات كان في عودة الدور نفسه من البطولة، وفيه نجح بايرن ميونخ في الفوز بهدفين مقابل هدف، على ملعب كامب نو بإسبانيا.


أكبر نتيجة في لقاء بايرن ميونيخ وبرشلونة 


وتعيد مباراة الفريقان إلى الأذهان ذكري إكتساح بايرن ميونخ الألماني لمنافسه برشلونة الإسباني بنتيجة 8-2، يوم 14 أغسطس 2020، في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ النادي الكتالوني بالبطولة.  


ولم يتمكن النادي الكتالوني من تحقيق الفوز على بايرن ميونيخ منذ ثلاثية لقاء الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2015، إذ واجهت البارسا عقدة عدم الانتصار على البايرن خلال السبع سنوات الأخيرة، حيث سيطر الفريق الألماني على الأربع مباريات التي جمعتهما خلال تلك الفترة.



جاءت أحداث الشوط الأول سريعة وعلى غير المتوقع من جانب بايرن ميونيخ، الذى نجح فى مباغتة برشلونة وخطف هدف التقدم فى الدقيقة الرابعة عن طريق مولر، معلناً تقدم الفريق الألماني، وسريعا رد البارسا فى الدقيقة 7 بهدف التعادل، بعد أن حول ديفيد ألبا الكرة عن طريق الخطأ فى مرماه لتهتز شباك مانويل نوير .


وعاد بايرن ميونيخ للتقدم فى الدقيقة 21 عن طريق بيرسيتش، الذى استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء ليطلق قذيفة أرضية بيسراه مرت إلى شباك تير شتيجن، وواصل البايرن التفوق، حيث نجح جنابرى فى اضافة الهدف الثالث فى الدقيقة 27، وواصل الفريق البافارى صحوته بتسجيل الهدف الرابع فى الدقيقة 31 عن طريق مولر ، كما نجح لويس سواريز فى إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 57 من زمن اللقاء  نجح اللاعب سيميدو فى الدقيقة 63 من تسيجل الهدف الخامس للبايرن، الذى واصل تفوقه الكاسح، لينجح ليفاندوفيسكى فى احراز الهدف السادس فى الدقيقة 82 من زمن القاء ، ثم سجل كوتينيو  الهدف السابع فى الدقيقة 86، وعاد نفس اللاعب ليحرز الهدف الثامن فى الدقيقة 89 فى شباك الفريق الكتالوني، لتنتهى المباراة بفوز ساحق للباريرن على البارسا 8/2 .


 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *