الزعيم اتفق مع التحدي .. والعالمي مع المملكة

موقعي نت متابعات الدوري السعودي:

تتسابق أندية كرة القدم السعودية على استقطاب الأندية النسائية؛ لتمثيلها في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، والذي من المتوقع أن ينطلق الفترة المقبلة حسبما عرضه اجتماع اتحاد القدم الثلاثاء الماضي، وفتح الباب لتسجيل الفرق تحت مظلة الاتحاد السعودي.

• النصر.. المملكة

ضم نادي النصر، فريق المملكة النسائي بطل بطولة المملكة للسيدات في نسختها الأولى والتي أقيمت من قبل إدارة كرة القدم النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويُعد المملكة أحد الفرق النسائية الذي تأسس عام 2018 بمدينة الخبر، بقيادة منيرة الحمدان، وبجهود مجموعة من اللاعبات الهواة المميزات، بهدف تأسيس نادٍ بكوادر سعودية لتطوير مهارات ممارسة كرة القدم، ورفع مستوى الكفاءات والمواهب السعودية، وتفعيل الرياضة النسائية وتعزيز المهارات الفردية والجماعية للاعبات، والتي تشمل النواحي الرياضية والنفسية والاجتماعية، طامحات في الوصول إلى الاحترافية والمشاركة في البطولات الداخلية والخارجية

• الحمدان.. أول محترفة سعودية

تعد قائد الفريق منيرة الحمدان، ضمن نخبة من اللاعبات السعوديات اللاتي خضن تجربة احترافية في مملكة البحرين، حيث شاركت في الدوري البحريني دوري خالد بن حمد للصالات السادسة، وتم اختيارها أفضل لاعبة في أولى المباريات.

وتمكنت من التميز باللعب الجماعي والفردي، واستطاعت أن تترك بصمة إعلامية كبيرة في كرة الصالات، رغم حداثة ممارستها أصبحت هدافة الفريق البحريني.

وتعتبر الحمدان أول محترفة سعودية تنضم إلى فريق بحريني، ومن الكوادر التي ساعدت في تنمية كرة القدم النسائية بالمنطقة الشرقية.

وبدأت الحمدان برياضة كرة القدم في سن التاسعة من خلال مزاولة كرة القدم في أي مكان يتاح لها، وكان وراء اختيارها رياضة كرة القدم من بين الرياضات أن جدها أحمد الزامل الرئيس السابق لنادي القادسية السعودي والمشجع الدائم الأول.

أخبار متعلقة

الهلال.. يؤسس للرياضة النسائية

ويقود تدريب فريق المملكة لاعب المنتخب السعودي ولاعب الاتفاق للصالات عبد العزيز العلواني، والذي تمكن من خطف أول لقب نسائي رسمي في فترة وجيزة.

ويضم المملكة محترفات من مختلف الجنسيات أبرزها (البحرين، تونس، الأردن، المملكة المتحدة)، وحارسة المنتخب السعودي الأول النسائي سارة الدوسري والتي حازت على جائزة أفضل حارسة ببطولة المملكة.

• الهلال.. التحدي

من المقرر أن يضم نادي الهلال فريق التحدي وذلك بعدما أعلنت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، تأسيس إدارة للرياضات النسائية، بهدف إنشاء وتطوير نظام شمولي لتعزيز تمكين المرأة في الجانب الرياضي، بما يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ووقع الاختيار على روح العرفج، في منصب مدير الإدارة النسائية، إذ تملك مسيرة حافلة في العمل الرياضي النسائي.

وتحمل العرفج شهادة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، ونالت رخصة c من «فيفا» في مجال كرة القدم، وتعد أيضًا شريكا ومؤسسا لنادي التحدي النسائي لكرة القدم والألعاب المختلفة منذ 2006، وضم الجهاز الإداري أيضًا مشاعل الرشيد في منصب مساعد مدير إدارة الرياضات النسائية، مع خلود النصار كمساعد إدارة، وعبير الحميدي في منصب إداري.

واستطاع فريق التحدي المؤسس في عام 2007م، تسجيل اسمه في سجلات الاولوية والذهب بتحقيق أول لقب بطولة نسائية رسمية تم تنظيمها في المملكة بإشراف من الاتحاد السعودي للجميع التابع لوزارة الرياضة.

كما نال التحدي وصافة بطولة المملكة للسيدات في نسختها الأولى والتي أقيمت من قبل إدارة كرة القدم النسائية التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

ويضم التحدي نخبة من اللاعبات أبرزهن، لاعبة المنتخب السعودي الأول البندري الهوساوي والتي تمكنت من تحقيق جائزة أفضل لاعبة في النسخة الأولى من دوري السيدات، والحارسة عفاف المطيري والتي تمكنت من خطف لقب أفضل حارس في أول بطولة نسائية رسمية تم تنظيمها في المملكة بإشراف من الاتحاد السعودي.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *