موعد مباراة ليفربول وأياكس فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقة

موقعي نت متابعات رياضية:


يستضيف فريق ليفربول الإنجليزي المحترف بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح نظيره أياكس امستردام الهولندي مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “آنفيلد”، في قمة نارية بالمجموعة الأولي ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.


موعد مباراة ليفربول وأياكس فى دورى أبطال أوروبا والقناة الناقة

 


مباراة ليفربول ضد أياكس فى الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أوروبا تقام في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء الموافق 13- 9- 2022 ،على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium


ويخوض ليفربول مباراة اليوم باحثا عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته الثقيلة في المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.


ليفربول ضد أياكس

 


ويسعى محمد صلاح ورفاقه إلى تعويض الخسارة الأولي بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.


كما يأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه في مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.


ليفربول وأياكس

 


على الجانب الآخر، يخوض أياكس الهولندي المباراة وهو يتربع على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على رينجرز الاسكتلندي برباعية نظيفة.


وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة في دوري أبطال أوروبا، حيث فاز الريدز في مباراتين، وفاز الفريق الهولندي في مواجهة واحدة وحسم التعادل الايجابي مواجهة أخري.


ليفربول ضد أياكس

 


والتقي الفريقين فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2، بينما في دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.


كما خاص الفريقان مباراتين وديتين، ضمن بطولة أمستردام الدولية الودية، الأولى عام 2001، والثانية 2003، وفاز اياكس 3-1 في الأولى وانتهت المواجهة الاخيرة بالتعادل السلبي 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى