وزارة الطاقة و”سدايا” توقعان اتفاقية لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي للقطاع

موقعي نت متابعات سعودية:

أعلنت وزارة الطاقة السعودية، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” اتفاقية، اليوم الثلاثاء، بين مركزهما المشترك (مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة) مع شركة Siemens Advanta العالمية، وذلك لتطوير حلول الذكاء الاصطناعي لقطاع الطاقة في المملكة من أجل المساهمة في زيادة كفاءة الطاقة وتعزيز تكامل مصادر الطاقة المتجددة.

جاء ذلك خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية المنعقدة في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض خلال الفترة من 13 – 15 سبتمبر الجاري.

ووقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي (NCAI) الدكتور ماجد التويجري، والرئيس التنفيذي لشركة سيمنز السعودية أحمد الهوساوي بحضور مساعد الوزير لشؤون التطوير والتميز المهندس أحمد الزهراني.

وبموجب الاتفاقية ستعمل شركة سيمنز مع مركز الذكاء الاصطناعي للطاقة في المملكة بشكل وثيق لتطوير حلول ذكاء اصطناعي قابلة للتطوير من شأنها أن تساعد في تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية وبيئية مستدامة وتدعم تحقيق أهداف المملكة في أن تصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال مساعد وزير الطاقة المهندس أحمد الزهراني “تعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة للاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتطوير الحلول التقنية في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بما يحقق مستهدفات المملكة الطموحة ضمن رؤية 2030”.

ومن جهته قال الدكتور ماجد التويجري، إن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تستهدف إنشاء اقتصاد يركز على البيانات بدعم من الذكاء الاصطناعي، ورسالتنا تتلخص في تعزيز قيمة البيانات من أجل تحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030، وهذه الاتفاقية سوف تساعدنا في تحديد المجالات التي يمكن للمملكة من خلالها تطوير وتطبيق قدرات الذكاء الاصطناعي.


نشكركم على قراءة الخبر عبر صحيفة موقعي نت الإخبارية. تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة جديدنا ولطلب الإعلان لدينا.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى