ليفربول ضد أياكس.. قدوس يحرز هدف التعادل أمام الريدز بالدقيقة 27 “فيديو”

موقعي نت متابعات رياضية:


أحرز محمد قدوس، لاعب فريق أياكس أمستردام الهولندى الهدف الأول في شباك مضيفه ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، بالدقيقة 27 من زمن المواجهة المقامة بينهما حاليا على ملعب “آنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2022-2023.



 


وجاء تشكيل ليفربول ضد أياكس، كالتالى:


حراسة المرمى: أليسون بيكر.


خط الدفاع: ماتيب، فيرجيل فان دايك، ترينت ألكسندر أرنولد، تسيميكاس.


خط الوسط: تياجو، فابينيو، هارفى إيليوت.


خط الهجوم: محمد صلاح، لويس دياز، دييجو جوتا.


 


ليفربول ضد أياكس


ويخوض ليفربول مباراة اليوم باحثاً عن تحقيق فوزه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا النسخة الحالية بعد خسارته الثقيلة فى المباراة الأولى أمام نابولي الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.


ويسعى محمد صلاح ورفاقه لتعويض الخسارة الأولي بالفوز على حساب أياكس من أجل استعادة فرصة فى التأهل للدور التالى، حيث يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعات بلا رصيد حتى الآن.


على الجانب الآخر، يخوض أياكس الهولندي المباراة متربعاً على عرش صدارة المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على رينجرز الأسكتلندي برباعية نظيفة.


وواجه ليفربول نظيره أياكس في 4 مباريات رسمية سابقة في دوري أبطال أوروبا، فاز الريدز في مباراتين، وفاز الفريق الهولندي فى مواجهة واحدة، وحسم التعادل الإيجابي مواجهة أخرى.


والتقي الفريقان فى دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لعام 1966، وفاز أياكس في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، وتعادل الفريقان إيابا بنتيجة 2-2.


بينما فى دور المجموعات موسم 2020 فاز ليفربول ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 1-0.


كما يأمل صلاح ضم فريق أياكس أمستردام الهولندي لقائمة ضحاياه فى مسابقة دوري أبطال أوروبا، خصوصا أنه لعب ضد الفريق الهولندي في مواجهتين سابقتين بقميص ليفربول، ولم يستطيع هز شباكه.


وسجل محمد صلاح ظهوره ضد أياكس في 150 دقيقة وكانت المباراتين في دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، ولم يحرز النجم المصرى أو يصنع أي أهداف أمام الفريق الهولندي في المواجهتين.


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى