أمام الخليج.. الاتحاد يبحث عن النقطة العاشرة

موقعي نت رياضة:

يتطلع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى تحقيق الانتصار والوصول إلى النقطة الـ10، عندما يستضيف الخليج على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الخميس، ضمن مباريات الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي.

ويدخل الفريق الاتحادي اللقاء بعد أن حصد 7 نقاط من انتصارين أمام العدالة 3-0 في الجولة الأولى، والرائد 1-0 الجولة الثالثة، بينما تعادل سلباً أمام الاتفاق بالجولة الثانية، وحصد الفريق الخلجاوي نقطة واحدة، بالتعادل أمام العدالة 0-0، والخسارة أمام الهلال بطل النسخة الماضية 2-0 في افتتاحية الدوري، ومن ضمك 2-1 في الجولة الثانية.

وتواجه الفريقان في دوري المحترفين 6 مرات، كان النصيب الأكبر في الفوز لصالح الاتحاد بـ4 مواجهات، بينما حضر التعادل مرتين، كان آخرها 2017، عندما تعادلا 1-1 في المواجهة الأخيرة بينهما بمسابقة دوري المحترفين، وخلال المواجهات الست سجل الاتحاد 13 هدفاً، بينما هز الخليج شباك الاتحاديون 6 مرات.

ويملك سانتو سلاح الهجمة المرتدة والتمريرات الرائعة، كما يتميز مهاجموه بإنهاء الهجمات بشكل سليم، وسيشارك في اللقاء البرازيليان رومارينيو، كورنادو، إضافة إلى المغربي عبدالرزاق حمدالله، فيما يفقد الفريق خدمات أحمد شراحيلي المدافع بسبب تعرضه للإصابة في المواجهة الماضية.

ويسعى بيدرو إيمانويل في إيجاد الخطوات المناسبة لتعويض الخسارتين التي لحقت بالفريق الشرقي، باعتماده على العرضيات وضربات الرأس، إذ يعول في المهمة على الألباني سوكول مهاجم الفريق، والبرازيليان موراتو، لوكاس سوزا، والكونجولي آندريه بوكو.

يذكر أن منافسات دوري روشن ستتوقف حتى 1 أكتوبر المقبل، بسبب المعسكر الإعدادي للمنتخب السعودي، والذي سينظم في مدينة أليكانتي الإسبانية خلال الفترة من 17 وحتى 27 من شهر سبتمبر الجاري، ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لكأس العالم FIFA قطر 2022 والتي تلعب في شهر نوفمبر المقبل.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى