مهرجان أسوان لأفلام المرأة يضم 15 شابا وفتاة من جنوب مصر لفريق العمل | خبر

موقعي نت متابعات فنية:

أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام عن تخريج الدفعة الأولى من الفتيات والشباب الذين شاركوا في ورش صناعة الأفلام على مدار 6 سنوات منذ انطلاق المهرجان، وعددهم 36 فتاة وشابا.

لتصل مسيرة المهرجان إلى محطة هامة، تتمثل في مشاركة المهرجان في بناء كوادر جديدة قادرة على إضافة جهود متنوعة لصناعة السينما، خاصة في جنوب مصر الذي يعاني ندرة الفرص وخاصة في مثل هذه الصناعة المعقدة والتي نجح المهرجان ان يوفر الفرص للانخراط فيها لأبناء الجنوب الذي يزخر بالمواهب والطاقات الفنية بين الشباب من محبي السينما والمتحمسين لصناعة الأفلام التي تعكس قضاياهم ومفردات مجتمعهم.

نرشح لك – 110 أعوام على ميلاد إسماعيل ياسين.. قصة انفعاله على يوسف شاهين وتدخل محمود المليجي للصلح بينهما

وأوضحت إدارة الورش في مهرجان أسوان، اليوم، أنها بعد متابعة مئات المتدربين الذين انخرطوا في ورش المهرجان علي مدي سنوات، ومراجعة قدراتهم وتنميتها وقع الاختيار على 36 فتاة وشابا حققوا من وجهة نظر مدربيهم طموح إدارة المهرجان، وقدموا المصوغات الكافية من مشاريع افلام وسيناريوهات ليصبح المهرجان منصة مهمة لصناعة الأفلام وليس فقط لعرضها أو نقدها وتحليلها وتقييمها.

ولهذا فقد قررت إدارة المهرجان ضم 15 فتاة وشابا ضمن فريق عمل ورش المهرجان، ثلثيهم من الفتيات والثلث من الشباب، ليشاركوا في تدريب المبتدئين من مواطني صعيد مصر، من محبي السينما وهواة صناعة الأفلام على المبادئ الأساسية والتقنيات الفنية لصناعة السينما.

وأشارت إدارة المهرجان إلي أن الدفعة الأولي التي اجتازت التدريب بالكامل وصاروا مؤهلين للعمل ضمن فريق المهرجان هم: “رندا ضياء، ألفت عيسي، هاجر حمدي، أحمد عمر فرج، محمد مصري، إسراء حامد، نوال محمود، أسماء يعقوب، فاطمة خضري، أسماء جمال، رحمة عرفه، زهراء يعقوب، كيرلس حليم، محمد أسامه سيد، محمد جادالله توفيق، بسام رؤوف، محمد محمود، محمد صابر”.

ومن المنتظر أن ينضم لهم باقي الدفعة من المتدربين عقب اجتياز التدريب الإداري وجزء من التدريب علي النقد الفني وهم: “كريمة منصور، بيشوي ميلاد سوريال، أحمد جمال العروبه، ماريو منير قلادة، رنا عبد الله أحمد، محمد عبد الستار، الشيماء محمد فوزي، أحمد منصور، آمنه حسن السيد، هاني جمال، يارا عوض عثمان، عبد الرحمن منصور، طه فرج طه، عايدة خالد يوسف، روان خالد، هيثم فهمي، زينب سعدي، أميرة سلطان”.

وتتمنى إدارة المهرجان للمتخرجين التوفيق في مشوارهم، وأن يكونوا جزء من مستقبل صناعة السينما في مصر.

اقرأ أيضا:

عبد الرحمن أبو زهرة: أنا زملكاوي بس بتكسف أقول (فيديو)

تامر حسني يشوق جمهوره لحفل الإسكندرية: هنحتفل ونعمل أحلى حفلة

ناهد السباعي لمحمد رمضان: لو متعرفش فريد شوقي اسأل جوجل

معارك التسعينات – علاء عبد الخالق وحميد الشاعري .. صداقة على خط النار

لا يفوتك: خالد عليش لـ في الفن: أنا مقصر في حق نفسي في التمثيل .. في الشغل مع عادل إمام “كل شيء مكتوب”

حمل آبلكيشن FilFan … و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5


نود أن ننوه ان مصدر الخبر الأساسي “صحيفة في الفن” وهي المعني بصحة الخبر من عدمه

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى