جيرو وديمبيلي يعودان إلى «الديوك».. وبنزيما يغيب

موقعي نت رياضة:

عاد المهاجمان أوليفييه جيرو وعثمان ديمبيلي إلى تشكيلة المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم، التي ستخوض غمار دوري الأمم الأوروبية، قبيل انطلاق كأس العالم 2022 في قطر، مع سعي المدرّب ديدييه ديشان، إلى التعامل مع غياب عدد من اللاعبين للاصابة أبرزهم كريم بنزيما.

وغاب اسم مهاجم ريال مدريد الاسباني عن التشكيلة التي أعلنت، الخميس، بسبب إصابة في الفخذ، بينما يخوض بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي، سباقاً مع الزمن للتعافي، في الوقت المناسب من جراحة في الركبة من أجل المشاركة في المونديال القطري .

ومع مواصلة نجولو كانتي لاعب تشلسي الإنجليزي تعافيه من الإصابة، واستبعاد بريسنيل كيمبيمبي مدافع باريس سان جرمان وكينجسلي كومان ولوكاس هيرنانديز ثنائي بايرن ميونيخ الألماني للاصابة أيضاً، أعاد ديشان بعض الوجوه المألوفة، ومنح فرصة أولى لآخرين في مباراتي «الديوك»، ضد النمسا والدنمارك في وقت لاحق من سبتمبر الجاري.

ويأتي استدعاء جيرو الذي يبلغ السادسة والثلاثين في نهائيات كأس العالم في قطر، كمكافأة على بدايته الجيدة للموسم مع ميلان الإيطالي، فيما يعود ديمبيلي مهاجم برشلونة الاسباني إلى صفوف المنتخب للمرة الأولى منذ يونيو العام الماضي.

واستدعى ديشان للمرة الأولى أيضاً، راندال كولو مواني مهاجم أينتراخت فرانكفورت الألماني، و بينوا بادياشيل قلب دفاع موناكو وزميله في النادي يوسف فوفانا.

وكان كيليان مبابي «باريس سان جرمان» وأنطوان جريزمان «أتلتيكو مدريد الإسباني»، وهوجو لوريس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي، من بين اللاعبين الستة الذين فازوا بنهائي كأس العالم 2018 ضد كرواتيا.

وتستضيف فرنسا نظيرتها النمسا في باريس في 22 سبتمبر، قبل أن تلعب مع الدنمارك في كوبنهاجن بعد ثلاثة أيام.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *