السعودية تعتمد العمل بالتصاريح الإلكترونية لإبحار اليخوت من كافة المراسي

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

 

الرياض – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل في السعودية -بالشراكة مع المديرية العامة لحرس الحدود- اعتماد العمل بالتصاريح الإلكترونية لإبحار اليخوت من كافة المراسي التجارية المعتمدة في المملكة عبر منصة “زاول”.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة العامة للنقل بالتعاون مع المديرية العامة لحرس الحدود تحت عنوان: “استعراض التجربة الأولى لتصاريح الإبحار من خلال المراسي التجارية”، بحضور ملاك اليخوت والمراسي والمهتمين بهذا المجال الحيوي والنوعي، وفقا لوكالة أنباء السعودية “واس”، اليوم السبت.

وأكدت، أن هذه الخطوة أتت بعد نجاح تجربة المرحلة الأولى والتي تم فيها اقتصار السماح بإصدار التصاريح للرحلات البحرية لليخوت من بعض المراسي التجارية، حيث بلغ عدد التصاريح البحرية المصدرة خلال هذه المرحلة (3200) تصريح، ليتم اعتمادها بشكل نهائي وعلى جميع المراسي التجارية المعتمدة في المملكة، التي يصل عددها إلى (20) مرسا تجاريا.

وأوضحت الهيئة، أن تطوير آليات وإجراءات إبحار اليخوت البحرية يأتي بهدف تسهيل إجراءات الرحلات البحرية لليخوت في المياه الإقليمية للمملكة، بما يضمن دعم التنمية السياحية وقطاع السياحة البحرية المحلية، وتعزيز فرص العمل والاستثمار في هذا القطاع النوعي.



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *