“سار” توقع اتفاقيات مع شركات عالمية لتطوير قطاع الخطوط الحديدية في السعودية

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: وقعت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” عددا من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الشركاء العالميين؛ سعيا لتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

وجاء توقيع الاتفاقيات على هامش المؤتمر التجاري الدولي لتكنولوجيا صناعات النقل بالخطوط الحديدية “Innotrans”المنعقد في العاصمة الألمانية برلين، وفقا لما نشرته “سار” عبر حسابها الرسمي على “تويتر”.

وأوضحت “سار”، أنها وقعت اتفاقية مع شركة “تالس”؛ بهدف تطوير نظام الإشارات والتحكم لقطارات الدمام وتنظيم ساحات المناورة للقاطرات والمقطورات، ورفع كفاءة العمليات اللوجستية وتوسع قطاع الخطوط الحديدية في المملكة.

وبينت “سار”، أن الاتفاقية تهدف إلى رفع الطاقة الاستيعابية والكفاءة اللوجستية، ورفع الجاهزية للمشاريع المستقبلية، إلى جانب تطوير نظام الإشارة في ساحات المناورة.

ووقعت شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” مذكرة تفاهم استراتيجي مع شركة “الستوم”؛ لبحث مجالات نقل التكنولوجيا والمعرفة وتقنيات وممارسات الطاقة الخضراء الجديدة.

وأشارت، إلى أنها تهدف إلى نقل التقنية والمعرفة، والتطور المستدام وتطبيق أفضل المعايير، والتعاون الاستراتيجي لتطوير خدمات النقل اللوجستي.

ووقعت “سار” عدد من الاتفاقيات مع شركة “سيمينس”؛ لنقل المعرفة وأفضل الممارسات وتحسين تجربة رضا العميل وتوطين قطاع السكك الحديدية في المملكة؛ بهدف تلبية تطلعات الأسواق المحلية والإقليمية.

كما وقعت “سار” و”Deutsche Bahn” اتفاقيات ومذكرات تفاهم؛ لجذب أحدث التقنيات وأفضل الممارسات لنظام الربط الآلي للتذاكر.

ولتعزيز التطور المستدام لقطع غيار الحاويات، وقعت “سار” وشركة “بروجرس ريل” مذكرة تفاهم لنقل المعرفة للكادر الوطني من خلال الخبرات العالمية في قطاع الخطوط الحديدية.

ووقعت “سار” أيضا مذكرة تفاهم مع جامعة “برمنجهام”؛ لتشجيع المواهب الوطنية وتوفير أفضل فرص العمل في مجال السكك الحديدية من خلال تنظيم الدورات التدريبية والدراسات التطبيقية.

   

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الوزراء السعودي يصدر 8 قرارات.. أبرزها تشكيل هيئة تطوير جدة برئاسة ولي العهد

الصادرات السعودية تصعد إلى 140.8 مليار ريال خلال يوليو بدعم “البترولية”

مجلس الوزراء: تقديرات وكالات التصنيف للاقتصاد السعودي تعكس فعالية الإصلاحات

الشورى السعودي يطالب هيئة تنمية الصادرات بتحديد الحوافز للمصدرين



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى