Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

الرياض تستضيف بطولة العالم لرفع الأثقال

موقعي نت رياضة:

أعلن الاتحاد الدولي لرفع الاثقال، الأربعاء، اختيار مدينة الرياض وللمرة الأولى في تاريخها لاستضافة بطولة العالم للكبار لرفع الأثقال المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، وذلك خلال الفترة 2 – 17 سبتمبر 2023، بمشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 130 دولة من مختلف دول العالم.

وتعد هذه البطولة أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال منذ تأسيسه عام 1895، وأول بطولة في تاريخ اللعبة تكون المشاركة فيها إجبارية، كونها أهم المحطات المؤهلة للأولمبياد في باريس، حيث إن عدم المشاركة فيها تعني عدم التواجد نهائياً في الأولمبياد المقبل.

ورفع الأمير عبدالعزيز الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، على ما يوليانه من دعم واهتمام بالقطاع الرياضي أسهم -بفضل الله- في وضع السعودية في مصاف الدول المتقدمة رياضياً.

وأكد الفيصل، أن استضافة السعودية لهذه البطولة دليل على ثقة المجتمع الرياضي الدولي بقدرات السعودية على احتضان أكبر المنافسات.

وتابع : تتوافق هذه الاستضافة، مع أهداف القطاع الرياضي ضمن «رؤية المملكة 2030»، بما يعزز ويرفع فرص السعودية في استضافة أكبر وأهم الأحداث العالمية”، مشيراً إلى أنها فرصة سانحة للاعبين السعوديين لاكتساب الخبرة وزيادة الاحتكاك الرياضي وخطف البطاقات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويتنافس اللاعبون من الرجال في أوزان: (55 كجم، 61 كجم مؤهل للأولمبياد، 67 كجم، 73 كجم مؤهل، 81 كجم، 89 كجم مؤهل، 96 كجم، 102 كجم مؤهل، +102 كجم مؤهل، 109 كجم، +109 كجم)، فيما تتنافس اللاعبات السيدات في أوزان: (45 كجم، 49 كجم مؤهل للأولمبياد، 55 كجم، 59 كجم مؤهل، 64 كجم، 71 كجم مؤهل، 76 كجم، 81 كجم مؤهل، +81 كجم مؤهل، 87 كجم، +87 كجم).


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى