“سابك” تطرح مادة جديدة من البولي إيثيلين عالي الكثافة في السعودية

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن طرحها مادة جديدة من البولي إيثيلين عالي الكثافة ذات المحتوى المعاد تدويره ميكانيكياً ضمن باقة منتجات (تروسيركل)، في إطار التزام الشركة بالإسهام في تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك.

وأشارت الشركة أن تطوير المادة الجديدة خصيصاً لعبوات زيت المحرك وزيت التشحيم المصنعة من خلال تقنية القولبة بالنفخ، وتحتوي على 30% تقريباً من البلاستيك المعاد تدويره ميكانيكياً بعد الاستهلاك.

وأوضحت الشركة أن المبادرة تسهم في تعزيز التحول نحو إتمام دورة التعامل مع نفايات العبوات البلاستيكية في سوق خدمات السيارات في المملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء السعودية” واس”.

وأكد المدير العام للبلاستيكيات الحرارية الهندسية وحلول السوق في “سابك” عبدالله العتيبي، التزام الشركة بتسريع الانتقال نحو حلول تعزز الاقتصاد الدائري لخدمات ما بعد البيع في قطاع السيارات.

وأشار إلى أن هذا التحول لا يقتصر على تعزيز الابتكار فحسب، بل يتطلب أيضاً التعاون عبر سلسلة القيمة لتنفيذ مبادرات مجدية لإتمام دورة التعامل مع النفايات البلاستيكية على غرار مبادرة (تروسيركل™).

وبين العتيبي أنَّ هذا المشروع يعد الأول من نوعه لإعادة التدوير الميكانيكي الذي يهدف إلى إنشاء نموذج أعمال جديد قوي ومستدام في المملكة، ويُظهِر جدوى توسيع نطاق الحلول الدائرية والخبرات المشتركة لإطالة عمر البلاستيك واستعادة القيمة من نفايات عبوات الزيت بعد الاستهلاك.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

سابك” تعتزم دراسة إنشاء مجمع لتحويل النفط وسوائله إلى كيماويات برأس الخير

سابك” تقرر توزيع 6 مليارات ريال على المساهمين عن النصف الثاني 2022

وزير الطاقة: أرامكو وسابك تخططان لبدء مشروع تحويل البترول الخام إلى بتروكيماويات

سابك” تتوقع إعلان النتائج السنوية لعام 2022 بنهاية فبراير المقبل



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى