كأس الملك.. الهلال يستعرض برباعية الاتفاق

موقعي نت رياضة:

دك فريق الهلال الأول لكرة القدم، شباك الاتفاق ضيفه، برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، الأربعاء، ضمن مباريات دور الـ16 من كأس خادم الحرمين الشريفين، كفلت للأزرق العاصمي العبور إلى ربع نهائي المسابقة.
سجل رباعية الهلال النيجيري أوديون إيجالو عند الدقيقة «12»، محمد البريك«42»، فييتو«45+5»، البرازيلي ميشيل ديلجادو«90+3»، فيما تعرض التونسي نعيم سليتي لاعب الاتفاق إلى الطرد بالطاقة الحمراء عند الدقيقة «39».
بدأت المباراة سريعة من جانب أصحاب الأرض، وضغط على الضيوف أسفر عن هدف مبكر بواسطة النيجيري أوديون إيجالو مستفيدًا من عرضية محمد البريك زميله، لم يجد صعوبة في اسكانها شباك الحارس الاتفاق عند الدقيقة 12.
بعد الهدف سيطر لاعبو الهلال على مجريات المباراة وتركوا للضيوف مهمة الدفاع عن مرماهم والبقاء في منطقتهم، وكاد سالم الدوسري أن يضاعف النتيجة بتسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء «على طريقة هدفه المونديالي في الأرجنتين»؛ لكن حارس الاتفاق تصدى لها براعة.
وتلقت مساعي الاتفاق نحو التعادل ضربة موجعة بعدما أشهر الروماني ستيفان كوماتش حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه التونسي نعيم سليتي بعد تدخل عنيف على سالم الدوسري عند الدقيقة 39 ليكمل بعدها الفريق الشرقي المباراة منقوصًا عدديًا.
وتمكن محمد البريك من مضاعفة النتيجة مستفيدًا من تمريرة رائعة من البيروفي أندري كاريلو زميله عند الدقيقة 42 ، قبل أن يتمكن الأرجنتيني فييتو من إضافة الهدف الثالث، اضطر الحكم الروماني للمباراة إلى اللجوء إلى تقنية«VAR»، لاحتسابه عند الدقيقة 45+5.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الاتفاق العودة إلى المباراة مستغلين تراجع لاعبي الهلال بعد تأمينهم النتيجة، وأجرى الأرجنتيني رامون دياز تعديلات بدخول صالح الشهري والبرازيليان ماتيوس بيريرا وميشايل ديلجادو، ليتمكن الأخير من إضافة الهدف الرابع بعد فاصل من المراوغة تلاعب به بـ3 من مدافعي الاتفاق والحارس داخل منطقة الـ18 ليضع الكرة بكل هدوء في الشباك عند الدقيقة 90+3 لتنتهي المواجهة بفوز عريض للأزرق العاصمي على الفريق الشرقي.
ويلاقي فريق الهلال الفائز من مواجهة الفتح والطائي في دور ربع نهائي كأس الملك.

كأس الملك.. الهلال يستعرض برباعية الاتفاق

كأس الملك.. الهلال يستعرض برباعية الاتفاق


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى