أبها والتعاون.. مواجهة ثأرية في كأس الملك

موقعي نت رياضة:

يستضيف فريق أبها الأول لكرة القدم، نظيره، التعاون، الأربعاء، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، ضمن دور الـ16 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتحمل المواجهة في طياتها كل عوامل الإثارة والنديّة في ظل رغبة كل فريق العبور إلى الدور ربع النهائي، فضلاً عن طابع الثأر الذي تكتسي به، إذ يُمني التعاون النفس برد الدين إلى منافسه الذي جرده من لقبه الذي تُوج به عام 2019 حينما أقصاه من دور الـ16 في الموسم الذي يليه بفوزه عليه 1-0.

كما يتطلع التعاون أيضًا إلى الثأر من مضيفه بعد فوزه عليه هذا الموسم بنتيجة 3-1، ضمن منافسات الجولة السابعة من دوري روشن السعودي.

ويمر التعاون فترة جيدة في الدوري، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين خلال 9 جولات تحت قيادة مدربه البرازيلي بريكليس شاموسكا، ومتسلحًا بكوكبة من النجوم المحلية والأجنبية المتميزة أمثال الكاميروني لياندر تاوامبا، والإسباني ألفارو ميدران، وسميحان النابت.

في المقابل، يطمح أبها في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة على غرار ما فعله عام 2020 حين بلغ الدور نصف النهائي قبل أن تتوقف مسيرته بالخسارة أمام الهلال 0-2.

وتعد المواجهة هي الثانية للهولندي رويل كومانس بعد نجاحه في الاختبار الأول حيث قاد الفريق إلى الفوز على الطائي 2-1 في تاسع جولات الدوري.

وتولى الهولندي كومانس تدريب الفريق خلفًا للبلجيكي سيفن فاندبروك المقال من منصبه في منتصف أكتوبر الماضي بسبب سوء النتائج.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى