إلهام صفي الدين لـ”في الفن”: مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة .. وفيلم “صاحبتي” جابلي أضعاف التعليقات السلبية | خبر

موقعي نت متابعات فنية:


تعيش النجمة الصاعدة إلهام صفي الدين حالة من السعادة في الوقت الحال بسبب نجاح فيلمها القصير “صاحبتي”، والذي كان أول فيلم مصري ينافس بمهرجان فينيسيا السينمائي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم بالقاهرة السينمائي، والآن ينافس في المسابقة الرسمية بمهرجان القاهرة للفيلم القصير.

والتقى FilFan.com بإلهام صفي الدين للحديث عن نجاح “صاحبتي” ومستقبل الممثلة الشابة، على هامش مهرجان في دورته الرابعة.

لم تكن تتوقع إلهام نجاح الفيلم، وتقول: “بصراحة مش مصدقة إن كل دة حصل لأن دة اول فيلم أعمله في حياتي بس ثقة كوثر فيا، وشغلي مع حد قريب من قلبي زي مارك حجار خلى الموضوع مريح، ومبسوطة بجائزة مهرجان القاهرة لأنها بلدي ودول ناسي”.

إلهام صفي الدين في مهرجان القاهرة السينمائي

وحرصت الممثلة على التعبير عن امتنانها لخالتها النجمة إلهام شاهين، وقالت عنها: “تشجيعها أحلى حاجة في الدنيا لأنها في ضهري في كل حاجة بعملها وبتديني قوة وبقولها ربنا يخليكي ليا”.

كما ذكرت إلهام الصغيرة أن خالتها قد قالت لها أثناء تكريمها في “الروتاري”: “أنا على ما اتكرمت خدت وقت”، وعلقت صفي الدين قائلة: “مينفعش تقارنيني بيكي خالص، لأن حتى لو هي خالتي فهي أستاذة إلهام شاهين، مش بحط نفسي في مقارنة معاها خالص وأتمنى تبقى فخورة بيا”.

إلهام صفي الدين وألهام شاهين

وعن جرأة فيلم “صاحبتي” التي عرضته لبعض الجدل، علقت إلهام: “مفيش حاجة اسمها سينما نظيفة وسينما مش نظيفة الفن جاي من الحقيقة اللي بيحصل فيها كل حاجة. وأنا مبسوطة بكل حاجة عملاها ودائمًا في ضهرها، وأتنمى أن أقدم مواضيع فيها فكرة ورسالة، وتوصل احساس ودة حققناه بفيلم “صاحبتي””.

إلهام صفي الدين في فيلم صاحبتي

كانت إلهام صفي الدين قد خطفت الأنظار في شهر رمضان الماضي حين لعبت دول “زينة” في مسلسل “مين قال؟” وهي انفلوسر وابنة إعلامية شهيرة تعاني في صمت من التعليقات السلبية التي تتلقاها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الرغم من شهرة الممثلة وقرابتها لممثلة قديرة، إلا أن هناك فرق كبير بينها وبين الشخصية.

تقول إلهام عن دورها في “مين قال؟”: أنا عكس “زينة” تمامًا، وكان بيجيلي أسوأ تعليقات في الدنيا من قبل الفيلم، وبعد الفيلم جالي أضعافهم.. حتى الناس اللي مش بتحب إلهام شاهين بيبعتولي كراهية”.

إلهام صفي الدين في مين قال؟

ولكن لحسن الحظ، لا تصاب إلهام بالحزن الذي تصاب به “زينة”، وقالت: “أنا مش بتأثر، وعارفة نفسي كويس، وأهلي ربوني على إن أهم حاجة أبقى راضية عن نفسي”، وأضافت: ” أنا أقوى من زينة لكن حبيتها لأن كانت حقيقية في مشاعرها، وأنا ساعات مش ببين مشاعري قوي”.

ترى إلهام صفي الدين أن الأعمال الشبابية أصبحت تتلقى النجاح المستحق في عضرنا هذا بسبب التطور التكنولوجي، إذ قالت: ” لو بصينا عالسينما السنين اللي فاتت مفيش أعمال بتناقش الشباب، لكن بعد دخول النت والسوشيال ميديا، واستخدمام الشباب لها، بقى في توعية أكتر وبقى مهم نوصل رسايل للسن والجيل دة”.

ومهما نجحت إلهام بأعمال روائية طويلة أو تلفزيونية، فهي على استعداد لتقديم أفلام قصيرة من جديد، إذ قالت: “أنا شايفة إن في أفكار ممكن توصل في ربع ساعة وفي أفكار بتوصل في 30 حلقة وفي أفكار في ساعتين، فمهما ننجح لازم نعمل أفلام قصيرة”.

وكشفت الممثلة الشابة أنها على استعداد لتقديم مختلف الأدوار والعمل مع جميع المخرجين، وبالأخص كاملة أبو ذكري وشريف عرفة، وقالت: “نفسي أعمل دور باللبناني اعتبارًا إن أنا حاملة للجنسية اللبنانية، ودور كوميدي، لأن الادوار اللي عملتها حزينة، ونفسي أعمل دور بنت شعبية عشان الناس حطاني في حتة معينة عايزة أخرج منها والممثل المفروض يقدم أي دور”.

إلهام صفي الدين ومارك حجار في فيلم صاحبتي

يدور فيلم “صاحبتي” حول الشاب “علي” الذي يتنكر في زي فتاة لكي يقضي وقت حميمي مع صديقته “سارة” في بيتها دون علم والديها، ويشارك في البطولة الممثل مارك حجار، وهو من إخراج كوثر يونس وإنتاج ساندرو كنعان ومونتاج خالد مرعي.


نود أن ننوه ان مصدر الخبر الأساسي “صحيفة في الفن” وهي المعني بصحة الخبر من عدمه

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى