“الإنماء” يوصي بتوزيع 996 مليون ريال للنصف الثاني للعام 2022

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة مصرف الإنماء “الإنماء”، خلال اجتماع مجلس إدارته المنعقد أمس الثلاثاء، بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2022، بنسبة 5% من رأس المال بما يعادل 0.50 ريال للسهم .

وأوضح المصرف، بحسب بيان له اليوم الأربعاء على “تداول السعودية”، أن إجمالي المبلغ الموزع يبلغ نحو 996.09 مليون ريال، موزعين على 1.992 مليار سهم.

وأشار المصرف إلى أن أحقية الأرباح ستكون لمساهمي المصرف المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للمصرف والمقيدين بسجلات المصرف لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً، على أن يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

وسجل المصرف ارتفاعاً بصافي أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 34% على أساس سنوي، كما ارتفعت على أساس ربع سنوي بنسبة 7%؛ إذ بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 989 مليون ريال، مقابل 738 مليون ريال عن الربع المقارن من العام الماضي.

وأشار المصرف إلى أن صافي الدخل ارتفع نتيجة ارتفاع إجمالي دخل العمليات بنسبة 20.5% ويعود ذلك بشكل رئيس إلى ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمار، الدخل من رسوم الخدمات المصرفية، ودخل تحويل العملات، والدخل من العمليات الأخرى.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

مصرف الإنماء يصعد بأرباحه إلى 989 مليون ريال في الربع الثالث من عام 2022

دور” تحصل على تمويل مرابحة بقيمة 257 مليون ريال لتطوير منتجع ريكسوس جدة

الإنماء طوكيو” توقع عقد تأمين مديونية مع طرف ذي علاقة



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى