“المواساة” توصي بزيادة رأس المال إلى ملياري ريال بمنح أسهم مجانية

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة المواساة للخدمات الطبية “المواساة”، في اجتماعه المنعقد اليوم الخميس، للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة، وذلك بمنح أسهم لمساهمي الشركة.

وقالت “المواساة”، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الخميس، إن مجلس الإدارة أوصى بزيادة رأس المال بنسبة 100% من مليار ريال إلى 2 مليار ريال، وبالتالي زيادة عدد الأسهم من 100 مليون سهم إلى 200 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه سيتم منح سهم واحد لكل سهم مملوك، لافتة إلى أن سيتم رسملة مبلغ مليار ريال من رصيد الأرباح المبقاة.

وأوضحت “المواساة”، أن الشركة تهدف من زيادة رأس المال؛ إلى تعزيز خطة النمو الاستراتيجي في أصولها والتوسع في شبكتها الطبية والتأكيد على الملاءة المالية وقوة مركزها المالي.

وأشارت، إلى أن أحقية أسهم المنحة ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق

ونوهت الشركة، بأنه في حال وجود كسور أسهم، ستجمع كسور الأسهم في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل بحسب حصته خلال مدة لا تتجاوز 30 يوما من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ولفتت “المواساة”، إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

 “المواساة” توصي بتوزيع 3 ريالات للسهم أرباحاً نقدية عن عام 2022

شركة أبحاث تتوقع استفادة “المواساة” من شراكتها الرئيسية مع أرامكو

أرباح “المواساة” تتراجع إلى 122.2 مليون ريال بالربع الثالث لارتفاع المصاريف

“المواساة” تنهي إجراءات شراء 51% من أسهم شركة أطباء جدة



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى