تصنيف «فيفا».. الأخضر يتقدم مركزين.. والبرازيل في القمة والأرجنتين وصيفا

موقعي نت رياضة:

تقدم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، إلى المركز الـ49 في الترتيب العالمي ضمن التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الخميس.

وكان الأخضر يحتل المرتبة الـ51 في التصنيف السابق في السادس من أكتوبر الماضي قبل مشاركته في كأس العالم 2022.

وحافظ المنتخب البرازيلي على صدارة التصنيف العالمي، رغم خروجه من دور الـ8 في نهائيات كأس العالم، التي اختتمت، الأحد الماضي، في قطر، وجاء منتخب الأرجنتين في المركز الثاني عالميا، عقب تتويجه باللقب، للمرة الثالثة في تاريخه، إثر فوزه بركلات الترجيح في نهائي المونديال على منتخب فرنسا، صاحب المركز الثالث في الترتيب.

وفي المقابل، تراجع منتخب بلجيكا، الذي ودع المونديال من دور المجموعات، ليصبح في المركز الرابع عالميا بدلا من الثاني.

وتقدم المنتخب الكرواتي، الذي نال الميدالية البرونزية في المونديال، للمركز الخامس في الترتيب العالمي، بعدما كان يحتل المركز السابع في التصنيف الماضي، أما منتخب المغرب، الذي بات أول فريق عربي وأفريقي يبلغ الدور قبل النهائي بكأس العالم، فتقدم 11 مركزا، ليصبح رقم11 عالميا والأول أفريقيا وعربيا.

ولم يختلف الحال بالنسبة للمنتخب الأسترالي، الذي تقدم 11 مركزا أيضا في التصنيف الأخير، ليصبح رقم27 عالميا، وذلك عقب تأهله لدور الـ16 في كأس العالم، وعلى النقيض من ذلك، تراجع ترتيب منتخب الدنمارك من العاشر إلى الـ18، عقب خروجه من دور المجموعات، الذي شهد خروج منتخب كندا أيضا، ليتراجع 12 مركزا، ويصبح في الترتيب الـ53 عالميا.

أما منتخب ألمانيا، الذي خرج من الدور الأول لكأس العالم للنسخة الثانية على التوالي، فأصبح في المركز الـ14 عالميا.


نشكركم على قراءة خبرنا الرياضي عبر موقعنا, ونود التنويه أن الخبر تم اقتباسه والتعديل عليه ومصدره الأساسي صحيفة الرياضية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى