جرب ولن تندم.. 6 مصادر “بروتين” طبيعية للحصول على بشرة نضرة

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

جميعنا نحلم ببشرة نضرة وصافية، وننفق الكثير من الأموال على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ولكننا ننسى العودة إلى الطبيعة، جرب ولن تندم فنتائجها ليس فقط في الصحة بل أيضًا في الجمال.

يُعد البروتين من أكثر العناصر الغذائية المفيدة للعظام والعضلات، وهو يقدم أيضًا الكثير من الفوائد الجمالية للشعر والبشرة والأظافر وفقًا لموقع “healthline”.

فوائد البروتين للبشرة

ترطيب البشرة

نتيجة للكثير من العوامل تصبح البشرة جافة وباهتة وخصوصًا مع تقدم العمر، إذ تبدأ التجاعيد في الظهور، نتيجة لانخفاض إنتاج الكولاجين، فيساعد البروتين على دعم تكوين الكولاجين، ما يقلل من احتمالية ظهور التجاعيد.

ويدعم البروتين نعومة ورطوبة البشرة، كما يساعدك تضمين البروتين وأحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي على استعادة تلك الرطوبة المفقودة والحصول على بشرة ناعمة وثابتة ورطبة.

دعم هيكل البشرة

تساعد الأحماض الأمينية المكوّنة للبروتين في دعم هيكل البشرة، فهي تدعم إنتاج وتكوين بروتين الكولاجين والإيلاستين والكيراتين في البشرة، ما يساعد على الحصول على بشرة صحية أكثر، كما تعزز من قوة البشرة، وتزيد نعومتها ومرونتها.

تسريع عملية شفاء الجلد من الجروح

للبروتين والأحماض الأمينية المكونة له دور مهم في تعزيز عملية شفاء وإصلاح الأنسجة التالفة في الجلد من خلال تعزيز معدل نمو الخلايا، إذ أظهرت الدراسات أن الأحماض الأمينية، مثل: اللوتامين والأرجينين تعزز شفاء الجروح.

حماية البشرة من آثار الجذور الحرة

يتكون البروتين من مجموعة من الأحماض الأمينية، بعضها يمتلك خصائص مضادة للأكسدة، مثل: السيستين والميثيونين، التي تساعد على حماية البشرة من آثار أشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية التي تسبب ظهور البقع وتعجيل ظهور علامات الشيخوخة.

المصادر الطبيعية للحصول على البروتين

البيض

البيض مصدر غني بالبروتين، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: اللوتين، والزياكسانثين، والتي تساعد على حماية الجلد من آثار أشعة الشمس.

السلمون

يُعد سمك السلمون من المصادر الرائعة للبروتين، إذ يحتوي كل 85 جرامًا من السالمون على 20 جرامًا من البروتين، كما أنه مصدر ممتاز لأحماض الأوميجا 3 التي تقدم فوائد رائعة للبشرة.

اللوز

اللوز أيضًا مصدر غني بالبروتين وفيتامين هـ، والدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة.

الزبادي

يحتوي كل كوب من الزبادي على 25 جرامًا من البروتين، كما أنه مصدر للبكتيريا النافعة التي تساعد على تحسين صحة البشرة وتعزيز مظهرها.

الفول والبازلاء

يحتويان على حمض الليسين، وهو أحد اهم الأحماض الأمينية الأساسية لتكوين الكولاجين.


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى