دليلكِ الشامل لاختيار ملابس وإطلالات العمل الرسمية

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

تولي النساء اهتمامًا كبيرًا بإطلالاتهن في أثناء المناسبات المختلفة، وينبع ذلك من معرفتهم بأن لكل حدث ومكان الملابس التي تناسبه.

على سبيل المثال تختلف الملابس التي تذهبين بها للتسوق أو مقابلة صديقاتك عن تلك التي ترتدينها للحفلات والسهرات المختلفة.

النساء العاملات على وجه التحديد عليهن اختيار إطلالات مناسبة لمكان وأوقات العمل، لأنك متى تثقين في مظهرك وفيما ترتدين ستتمكنين من إطلاق العنان لمخيلتك للعمل والإبداع.

قطع الملابس الضرورية للعمل

البليزر

من أهم القطع التي يجب أن توجد في خزانتك إذا كنت امرأة عاملة، خصوصًا إذا كان عملك يتطلب حضور اجتماعات أو مؤتمرات رسمية، وهنا يكون البليزر خيارك الأمثل.

يمكن تنسيق البليزر مع بنطال من للون نفسه وقميص بلون مختلف لتحصلي على بدلة كاملة رسمية، أو يمكنك تنسيقه مع بناطيل وقمصان بألوان متنوعة للحصول على إطلالات مختلفة.

القميص والبنطال

احرصي على امتلاك بناطيل قماشية بألوان محايدة كالأبيض والأسود والرمادي، لأنه يمكنك تنسيقها بسهولة مع كل الألوان لتغيير إطلالتك باستمرار، بالإضافة إلى القمصان البسيطة موحدة اللون، فهذا المزيج رغم بساطته إلا أنه من اكثر الإطلالات التي توفر الراحة والثقة خلال اليوم.

التنانير

مثل البناطيل، فإن التنانير البسيطة ذات الألوان المحايدة مع القمصان والبلوزات الناعمة موحدة اللون، ستعطيك مظهر سيدات الأعمال الرسمي المرغوب من قبل معظم النساء.

عليك الحرص عند اختيار الطول المناسب للتنورة حتى لا تكون قصيرة جدًا، وفي كل الأحوال فإن التنورة التي يصل طولها إلى الركبتين أو أطول قليلًا هي الأنسب لأماكن العمل.

البلوزة المنقوشة

إذا أردت إحداث تغيير في إطلالتك الرسمية البسيطة ذات الألوان الموحدة، فإن الملابس المنقوشة، خاصة البلوزات، ستكون اختيارًا مثاليًا، وهنا يجب مراعاة حجم وشكل جسدك واختيار المناسب لهما، كما يجب أن تحرصي على اختيار نقشات ملائمة لمكان العمل وغير مبالغ فيها وبألوان تناسب بشرتك.

الحذاء ذو الكعب

الحذاء ذو الكعب العريض المتوسط أو المنخفض، أو الحذاء دون كعب الخيار الأنسب لبيئة العمل الرسمية، خاصة إذا كنت تتنقلين كثيرًا من مكان إلى آخر خلال اليوم.

وفي حال كنت من صاحبات العمل المكتبي، اختاري حذاء بكعب مريح لتحصلي على مظهر جميل ومريح في الوقت نفسه.

الحقائب كبيرة الحجم

تحتاج النساء إلى اصطحاب أدوات كثيرة ومتعلقات شخصية إلى مكان العمل، لذلك ستكون حقيبة اليد كبيرة الحجم أنسب اختيار يساعدك في الحصول على إطلالة مميزة.

في الوقت نفسه ستمكنك من جمع متعلقاتك التي تحتاجينها في مكان العمل، وتأكدي من أن حقيبتك بسيطة الشكل والتصميم لتناسب بيئة العمل.

وفي كل الأحوال تجنبي اختيار الحقائب المزينة بشكل مبالغ فيه، أو التي تحتوي على معادن كثيرة، لأنها ستمثل ثقل عليكِ خلال اليوم ولن تريحك.

الحقائب الكبيرة تناسب العمل وتجمع كافة متعلقاتك الشخصية - مشاع إبداعي

نصائح عند اختيار ملابس العمل للنساء

  • تجنبي ارتداء الملابس والأزياء غير المحتشمة، كالملابس الضيقة، أو الفساتين المكشوفة لأنها لا تعطي انطباعًا جيدًا في مكان العمل.
  • لا تبالغي في وضع مساحيق التجميل والمكياج كأحمر الشفاه ورسم العيون، بدلًا من ذلك ضعي الألوان الهادئة.
  • تجنبي المجوهرات والاكسسوارات البراقة، وبدلًا من ذلك اختاري ساعات اليد البسيطة، وخاتم الزواج، وأقراط الأذن الرقيقة.
  • ابتعدي عن الملابس الضيقة؛ لأنها ستقيد حركتك.
  • تجنبي العطور القوية والمبالغ فيها، خصوصًا إذا كنت تعملين صباحًا.
  • اعتمدي أحيانًا على الأوشحة البسيطة بالألوان المحايدة، والنظارات الشمسية لتضفي أناقة وثقة على إطلالتك.
  • اختاري الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك.


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى