شعر كيرلي صحي.. 4 خطوات لحمايته والحفاظ على شكله

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

الشعر الكيرلي أصبح أكثر انتشارًا الفترة الماضية وله معجبون، وأصبح هناك وعي لدى البنات بجمال الشعر الكيرلي وأهمية ترك الشعر على طبيعته، ولكنه يحتاج إلى روتين خاص وحماية فائقة للحفاظ على شكله.

ونستعرض لكِ أبرز الخطوات لشعر كيرلي صحي وعلى طبيعته، كما أوضحت نغم خالد المتخصصة في روتين الكيرلي، ولها عدة وصفات على مواقع التواصل االاجتماعي.

استخدام فوطة ميكروفايبر

لأنها تمتص المياه والمنتجات الزائدة في الشعر، دون سحب الترطيب الطبيعي للشعر وبالتالي عدم هيشانه.

ترطيب الشعر باستخدام الزيوت والماسكات

الشعر الكيرلي يميل عادة إلى الجفاف، لذلك من المهم استخدام الزيوت والماسكات باستمرار على أطرافه، ومن أبرز الزيوت المهمة التي يجب عليك استخدامها من أجل العناية بالشعر الكيرلي: زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وزيت الأرجان.

تجنب الحرارة بشكل كامل

عدم استخدام الحرارة نهائيًا لأنها تيضر بالشعر، وتؤدي إلى جفافه وإعطائه شكلًا غير محبب.

ومحاولة عمل “استايلينج” للشعر بطريقة صحية تناسب الشعر الكيرلي، ومن إحدى الطرق لف خصل الشعر على الأصابع لإعطائه فيما بعد مظهرًا جميلًا وكثافة.

عدم استخدام منتجات السلفات والسيليكون

معظم الشامبوهات التجارية المعروفة تحتوي على مادة السلفات، وتلك المادة تعمل على تنظيف فروة الرأس، ما يؤدي إلى إزالة الزيوت المفيدة للشعر، وللعناية بالشعر الكيرلي عليكِ استخدام الشامبو الخالي من السالفات.

استخدام شامبو وبلسم مناسب لطبيعة شعرك، واستخدام الشامبو أولًا يسبب جفاف الشعر، ولذلك يجب استخدام بلسم أو ماسك بعده لترطيبه.

الحرص على استخدام الشامبو على فروة الرأس والجذور، وعمل مساج لفروة الرأس في أشكال دائرية، واستخدم البلسم على أطراف الشعر لا تضعه على الجذور.

درجة حرارة الماء الفاتر مناسبة لغسل الشعر - مشاع إبداعي


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى