صلاح يقود ليفربول أمام مانشستر سيتي فى قمة نارية بكأس الرابطة الإنجليزية

موقعي نت متابعات رياضية:


يقود النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول أمام مانشستر سيتي مساء اليوم الخميس في أفضل عودة لكرة القدم الإنجليزية بعد كأس العالم 2022، بموقعة كروية مثيرة من العيار الثقيل تجمع بين السماوى والريدز، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين  لموسم 2022-23.




موعد مباراة مان سيتي ضد ليفربول


يستضيف ملعب “الاتحاد” مواجهة مان سيتي ضد ليفربول في دور الستة عشر من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية 2022-2023 في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس بتوقيت القاهرة.


 


بدأ مانشستر سيتي مشواره في الموسم الحالي من كأس الرابطة الإنجليزية بمواجهة قوية أمام تشيلسي في الدور الثالث من البطولة، وتمكن من تحقيق الفوز بهدفين دون رد.


 

فيما تأهل ليفربول، إلى هذا الدور بعدما بدأ مشواره في النسخة الحالية من البطولة بمواجهة ديربي كاونتي في الدور الثالث، فقد تمكن من تحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3-2، بعد انتهاء المباراة بتعادل سلبي.


مان سيتي ضد ليفربول


 


وتألق محمد صلاح في تدريبات الريدز الأخيرة  قبل المباراة المرتقبة ، حيث يعول يورجن كلوب مدرب الفريق كثيرا على الفرعون لحسم المباراة المرتقبة ،ودار حديث ثنائي بين النجم المصري ومدربه لرسم خطة التأهل للدور التالى.


 

ويتطلع محمد صلاح إلى زيادة غلته التهديفية أمام مانشستر سيتي، ليصل إلى الهدف العاشر في مسيرته بشباك أفضل فريق بالعالم.


 


ومن المُتوقع أن تشهد مباراة القمة وجود اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في كأس العالم 2022، بالإضافة إلى المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، بعد غياب المنتخبين عن المشاركة في المونديال، عقب الهزيمة في المرحلة الفاصلة من التصفيات.




مباراة مان سيتي ضد ليفربول


وتوقعت صحيفة “ستاندارد” البريطانية في تقرير لها أن يعتمد بيب جوارديولا في مباراة ليفربول على رياض محرز وإيرلينج هالاند بشكل أساسي، ومعهما مجموعة من اللاعبين العائدين من كأس العالم.


 


وسيتصدر العائدين من كأس العالم في تلك المباراة إلكاي جوندوجان وكيفن دي بروين اللذان ودعا كأس العالم 2022 مبكراً عبر دور المجموعات، وتحديداً منذ 1 ديسمبر الجاري، مع منتخبي ألمانيا وبلجيكا.




 


مانشستر سيتي وليفربول


 

على الجانب الآخر، سيعتمد يورجن كلوب في تشكيلة ليفربول على الثنائي محمد صلاح وروبرتو فيرمينيو، حيث غاب الأول عن كأس العالم بسبب فشل مصر في التأهل للمونديال، بينما تم استبعاد الأخير من قائمة المدرب تيتي، المقال بعد الخروج من ربع النهائي ضد كرواتيا.


 


ورغم خروج هولندا من كأس العالم ضد الأرجنتين يوم 9 ديسمبر ، قبل 13 يوم من المباراة، لكن كلوب أوضح أن فيرجل فان دايك، قائد دفاعات فريقه، لن يلحق باللقاء.


 


مباراة ليفربول ومانشستر سيتي


وتُوج محمد صلاح جناح ليفربول، بجائزة أفضل هدف مع الريدز خلال شهر نوفمبر الماضي، وتوقفت الدوريات الأوروبية الكبري “بيج 5” في 20 نوفمبر الماضي، بسبب بطولة كأس العالم 2022 والمقامة حاليًا في قطر وتستمر حتي 18 ديسمبر الجاري.


 


كما حصد الهدف الأول الذي أحرزه النجم المصري محمد صلاح داخل شباك توتنهام في الجولة الـ 15 ببطولة الدوري الإنجليزي، بجائزة الأفضل خلال شهر نوفمبر الماضي، وهو ما أعلنه نادي ليفربول عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.


 


وكان ليفربول قد تغلب على توتنهام بنتيجة 2- 0 بأقدام النجم المصري محمد صلاح، في الجولة الـ 15 من مسابقة الدوري الإنجليزي.


 


 


 


نشكركم على قراءة الخبر من صحيفة موقعي نت, ونود أن ننوه ان الخبر منقول ومقتبس من صحيفة اليوم السابع والمصدر الأساسي هو المعني بصحة الخبر من عدمه.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى