“فقيه أكواريوم”.. رحلة ترفيهية إلى قلب المحيط مصحوبة بالمعرفة

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

عند الحديث عن المتعة والترفيه، لا شك أن المملكة تنفرد بمكانة خاصة ومميزة فيما يخص أنشطة وفعاليات الترفيه المختلفة، فإلى جانب موسم الرياض، هناك العديد من المزارات ومراكز التسوق والسينمات والحدائق، التي تناسب كل أفراد العائلة.

ومن بين هذا التنوع، توجد بعض الأماكن التي تنفرد بتقديم تجربة مختلفة تمامًا للزوار، لن يجدوها بأي مكان آخر، مثل “فقيه أكورايوم” الذي يأخذ الزوار عبر رحلة مذهلة إلى عالم البحار الشاسع.

ما هو فقيه أكورايوم؟

المتحف المائي الوحيد في السعودية الذي يدمج التعليم بالترفيه لعالم البحار، من خلال عرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى من أنحاء العالم.
يقع بجدة على مقربة من الطرف الشمالي لطريق الكورنيش.

رحلة في فقيه أكورايوم

يضم الأكورايوم أكثر من 200 نوع من الأسماك، بما في ذلك أسماك القرش والهامور والنابليون، وفرس البحر، وموري، و85٪ منها موطنها شعاب جدة المرجانية.

يعد هذا المتحف الحي للعجائب البحرية أحسن طريقة لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة، دون الحاجة إلى ارتداء بذلة الغطس، وتُقدم كل المعلومات في الأكواريم باللغتين العربية والإنجليزية

ويهدف الأكواريوم إلى مواصلة الاستمرار في التوسع في الحياة البحرية، بإدخال أنواع جديدة ومختلفة باستمرار.

أسماك وكائنات بحرية من كل أنحاء العالم

تعتبر أسماك القرش والبطاريق ضيوف الأكواريوم الأكثر جاذبية، وستسمح لكم الأنفاق الشفافة بأن تتجولوا في عالم أزرق بصحبة القرش زيبرا، والهامور العملاق، والقرش الببري الذي يستطيع أن يبتلع ويخزن الهواء في معدته لكي يحافظ على طفوه.

ويضم الأكواريوم أيضًا حيوانات بحرية من الخليج العربي، والرأس الأخضر، والمالديف، واليابان وأستراليا (بما فيها مجموعة من تنانين البحر المورقة)، وكذلك يوجد 4 بطاريق هامبولدت من البيرو ستجعل جولتكم أكثر سحرًا، حتى تصلوا إلى حوض قناديل البحر الملونة بالأضواء الأرجوانية والخضراء والزرقاء.

تعتبر أسماك القرش من ضيوف الأكواريوم الأكثر جاذبية - حساب تويتر

أهم العروض والفاعليات

يضم الأكورايوم عدد من العروض والأنشطة أهمها:

  • عرض الدلافين
  • صالة التزلج
  • صالة الألعاب الإلكترونية.
  • المتاجر والمطاعم المختلفة.

مواعيد العمل

الأكواريوم مفتوح يوميًا من 10صباحًا إلى 11مساءً.
ما عدا الجمعة من 1:30مساءً إلى 11مساءً.

فقيه أوكواريوم هو الوجهة المثالية لكل أفراد العائلة للاستمتاع بأفضل الأوقات، والعروض المختلفة، إلى جانب التعرف بشكل مكثف على عالم البحار الواسع.
يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني من هنا للتعرف على تفاصيل وأوقات العروض.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى