لهذه الأسباب.. لا تستخدمي المناديل المبللة على بشرتك

موقعي نت متابعات الموضة والجمال:

تلجأ الكثير من الفتيات لاستخدام المناديل المبللة، كوسيلة سريعة وسهلة في إزالة الأتربة والمكياج من البشرة، ورغم مميزاتها المختلفة لسهولة وسرعة استخدامها، لكنها تسبب أضرارًا على صحة البشرة، فهل تعلمين ما مدى خطورة المناديل المبللة على صحة بشرتك؟.. هذا ما نوضحه وفقًا لما ذكره موقع “womenvoices”.

التهابات جلدية

المناديل المبللة على اختلاف أنوعها، تكون مليئة بالروائح العطرية، لتجذب الفتيات إليها، لكن مع ذلك فإن الروائح الصناعية المستخدمة تعرض بشرتك للكثير من المخاطر الصحية، والتي من الممكن أن تسبب التهابًا جلديًا شديدًا، من أعراضه الحكة الشديدة، وتغير لون الجلد، والاحمرار.

مُشبعة بالكيماويات

تحتوي المناديل المبللة على نسبة هائلة من العناصر الكيميائية، والمواد الحافظة الصناعية، لضمان الحفاظ على ترطيبها ووقايتها من الجفاف، والتي تتسبب في تهيج البشرة الحساسة.

لا تنظف الوجه بالكامل

إذا كنتي تلجئين للمناديل المبللة لإزالة أثار المكياج، فاعلمي أنها لا تنظف الوجه بالكامل، فهي تترك بعض بقايا المكياج والشوائب والأتربة على سطح الوجه، والتي لا يمكنك رؤيتها بالعين المجردة، وتتسبب هذه البقايا في غلق مسام الوجه. لهذا السبب، لا يمكنك الاعتماد عليها دائمًا.

لا يمكن استخدامها على محيط العين

تتسم بشرة محيط العين بملمسها الأكثر رقة من باقي بشرة الوجه، ما يعرضها للتلف بشكل أسرع فتحتاج لعناية خاصة، لذلك لا يمكنك إزالة مكياج العين بالمناديل المبللة، فتذكري أنه لا يمكن استخدامها لإزالة مكياج العين وإلا تحصلين على الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

ولكن يمكنك استخدام قطعة من القطن مع قطرة واحدة من أي زيت مناسب لطبيعة بشرتك، كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

تحتوي على الكحول

تحتوي على نسبة ليست بالقليلة من الكحول، الذي يسبب انتزاع العناصر المرطبة من البشرة، فيتركها أكثر جفافًا، وبها تشققات واحمرار، كما تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجلد.، إذ تتراكم العناصر المنظفة داخل المسام، فيؤدي ذلك لظهور الرؤوس السوداء وحبوب البشرة.

كما أن الاختيار الخاطئ للمناديل المبللة التي لا تتناسب مع نوع بشرتك يسبب مشكلة، لأن المناديل تحتوي على نوع محدد من السوائل للتنظيف، وقد يكون هذا السائل لا يناسب نوع بشرتك فيسبب لها أضرارًا.

لا يمكن استخادمه على محيط العين - مشاع إبداعي

طرق إزالة المكياج بطريقة صحية

-زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند بمقدرته الفائقة على تنظيف البشرة من المساحيق التجميلية وبقايا المكياج، ويساعد ترطيب البشرة وتنعيمها.

– زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون الحل المثالي لإزالة المكياج بطريقة طبيعية، لأنه غني بالفيتامينات والمواد المرطبة للبشرة.

– الفازلين

يمكن استخدام الفازلين الطبيعي لإزالة مكياج العين، كما أنه يعمل أيضًا على ترطيب منطقة حول العين.


نشكركم على قراءة المنشور من موقعنا ونود التنويه بأن المنشور تم اقتباسه من صحيفة اليوم السعودية.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى