نصائح مهمة.. اعرف كيف تقضي عطلة بالخارج بأقل الأسعار

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

يحتاج البشر إلى قضاء عطلة بين الوقت والآخر، وسواء أكانت لإزالة التوتر الناتج عن الانخراط في المشاغل المختلفة، أو رغبة في التنعم ببعض الراحة أو مجرد تغيير في جو المعيشة والتعرف على أماكن جديدة، فإن السفر يعد خيارًا ممتازًا لكل ذلك.
لكن العطلات المميزة وخاصة تلك التي تكون في دولة أخرى يرافقها ارتفاع الثمن المطلوب من الأموال لسداد تكلفتها، ومع ذلك تبقى هناك بعض الحيل التي يمكن أن تتبعها لتوفر المال وتقضي رحلة سياحية ممتعة بثمن بخس.

وتورد في ذلك مجلة “فوربس” عدة نصائح، تشتمل على:

لا تقصد الأماكن المشهورة والغالية

ليس المهم في السفر قصد أماكن مشهورة، والتي غالبًا ما تكون مكتظة بالسائحين ومرتفعة الأسعار.
لكن الأهم هو اختيار نفس المقصد من السفر لكن في أماكن أخرى، وهو ما سيوفر عليك الكثير من الأموال مع قضائك تجربة ممتعة.
فمثلًا إن كنت من محبي البحر والشاطئ فإن كلفة قضاء عطلة صيفية على شواطئ كولومبيا الساحرة تكلفك أقل من نصف رحلة مشابهة في أوروبا، سواء في سعر الطيران أو الفنادق أو حتى كلفة المعيشة في فترة العطلة هناك.

اصنع طعامك بنفسك

يوفر طهي الطعام أثناء العطلة الكثير من الأموال، إذ إن أسعار المطاعم بالأماكن السياحية تكون باهظة، غير أن طبخ الأكل بنفسك يمنحك طعامًا صحيًا.
وتوفر بعض الفنادق غرفًا مجهزة بمطبخ لمن يريد أن يخوض التجربة، لذا فمن المفيد أن تسأل عن إمكانية حجز مطبخ لك خلال قضاء الإجازة.

طهي الطعام بنفسك خلال الإجازة يوفر المال- مشاع إبداعي

ابحث عن فنادق رخيصة وجولات مجانية

بالحجز في فنادق ذات سعر منخفض فإنك ستوفر على نفسك الكثير من الأموال، وتعد الفنادق من فئة الـ 3 نجوم مناسبة في سعرها وخدمتها.
كما يفيد أيضًا البحث عن جولات سياحية مجانية، حيث يتطوع للقيام بها طلاب في الجامعات بدلًا عن مرشدين سياحيين يكلف الخروج معهم أموالًا قد تكون كثيرة.

كما يعد اختيار الوقت المناسب للسفر مهمًا في التوفير المالي، إذ تعد مواسم التخفيضات وقتًا جيدًا للسفر لمن يرغب في توفير المال.

اختر فنادق رخيصة للإقامة سيوفر لك الكثير- مشاع إبداعي

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى