هل تبحث عن المغامرة؟.. إليك أفضل 6 أماكن للتخييم في السعودية

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

إذا كان يستهويك رؤية النجوم متلألئة ليلًا في السماء، ويتبادر إلى ذهنك مشهد النار المشتعلة في الصحراء، وروائح الشواء، إذًا فصل الشتاء هو الوقت المناسب للذهاب لرحلة تخييم في السعودية، فالمملكة تمتلك البيئة والطبيعة المناسبة للتخييم.

وتبعًا لموقع “روح السعودية” إليك أفضل أماكن التخييم في السعودية، والتي يقبل إليها العديد من الزوار حول العالم.

وادي القمر

يستقطب الوادي محبي المغامرات من خلال طبيعته الاستثنائية، التي تسمح بإقامة العديد من الأنشطة، مثل ركوب الدراجات، وسيارات الدفع الرباعي، إضافة إلى تجربة ركوب الجمال وتسلق الجبال، وممارسة الرياضات الجماعية الممتعة، مثل: كرة القدم، وكرة الطائرة، وشد الحبل، أو المشي على الكثبان الرملية لمسافات طويلة.

ويوجد جلسات معدة خصيصًا للشواء في الهواء الطلق، وبعد العشاء تجد جلسات تفاعلية حول موقد النار، لمشاركة السهر والأحاديث الممتعة مع الآخرين.

كما تقدم بعض الرحلات جلسات للتأمل واليوجا، التي يتناسب وقتها ومتعتها مع هدوء الليل في الوادي.

صحراء الثمامة

الجهة المحببة للكثيرين، خاصة مع أولى نسمات الشتاء، حيث الهدوء التام بعيدًا عن صخب المدينة، وتقع صحراء الثمامة تحديدًا في الشمال من مدينة الرياض، وهي من أفضل الجهات للتخييم.

وتتميز بتوافر عدد من الواحات الخضراء ذات المساحات الواسعة، التي تشجعك على ممارسة رياضة ركوب الجمال.

شاطئ رأس الشبعان

إذا كنت تفضل التخييم على البحر، فحتمًا شاطئ رأس الشبعان هي وجهتك المناسبة، يتميز الشاطئ برماله الملونة، وأشجاره المائلة إلى الينابيع في مشهد مذهل.

يجذب الشاطئ هواة الغوص، نظرًا للشعاب المُرجانية المتنوعة، ويمكن للأطفال السباحة هناك بكل أمان.

جبل طويق

يوجد بالقرب من وادي حنيفة في منطقة العارض وسط نجد، ويسمى بهذا الاسم لأن قمته تشبه الطوق، وهو من أبرز معالم شبه الجزيرة العربية، ويفضل الذهاب إليه إذا كنت من محبين تسلق الجبال.

ولا يوجد مثيل لجبل طويق في العالم إلا في الولايات المتحدة.

يقترب جبل الطويق من حافة العالم - روح السعودية

فوهة الوعبة

الفوهة الأضخم على الإطلاق إذ يبلغ عرضها 4 كيلومترات وعمقها 250 مترًا، أحد أكثر عجائب الطبيعة المدهشة في المملكة العربية السعودية، فهي عبارة عن فجوة شاسعة بقلبها بحيرة غامضة.

ستشاهد السحر عندما تتسلق في قلب الفوهة البركانية روعة المناظر الطبيعية من الأعلى.

جبل القارة

يقع جبل القارة على الطرف الشرقي لهضبة شدقم، التي تربط بين الكويت والعراق شمالًا والربع الخالي جنوبًا.

إذا كنت من محبي الاستكشاف، فإن جبل القارة يوجد به عدد كبير من الكهوف المفتوحة للاستكشاف، والمحاطة بمجموعة مميزة من التكوينات الصخرية.

وتتميز الكهوف بالجو المعتدل، الناتج عن جدرانها العالية من الحجر الجيري البارد والنسمة الخفيفة التي تدخل من الخارج، ما يجعلها باردة في الصيف ودافئة في الشتاء.

علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى