هيئة المحتوى المحلي: تفعيل مبادرة توحيد الجهود في تأهيل المصنّعين المحليين

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية بالسعودية عن بدء تفعيل مجلس تنسيق المحتوى المحلي مبادرة توحيد الجهود في تأهيل المصنّعين المحليين.

وأوضحت الهيئة، اليوم الخميس، أن المبادرة تهدف إلى تطوير مصنّعين محليين مؤهلين وزيادة قدرات مورّدي السلع ومقدمي الخدمات في الشركات الأعضاء لمجلس تنسيق المحتوى المحلي، وذلك عبر توحيد الجهود القائمة، وتوحيد إجراءات التسجيل والتأهيل لدى الشركات الأعضاء، حسب المتطلبات الفنية لكل شركة.

وبينت هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، أن هذه المبادرة ستسهم في تسريع تنفيذ عمليات المشتريات مع الشركات الوطنية الكبرى وتطوير سلاسل الإمداد الصناعية، حيث يعمل المجلس على دراسة مزيد من إجراءات التأهيل الفني للمنتجات المشتركة بين الشركات الأعضاء.

ولفتت، إلى أن الهيئة تهدف من خلال هذا المجلس إلى تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص من كبرى الشركات الوطنية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة لتنمية المحتوى المحلي في مختلف القطاعات، وتوطين الصناعات ونقل المعرفة؛ بالإضافة توجيه القوة الشرائية الوطنية نحو عناصر المحتوى المحلي؛ التي تعد مُمكن رئيسي في تعزيز الاقتصاد الوطني بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

وتهدف المبادرة إلى تعزيز مساهمة القطاعين العام والخاص في تنمية المحتوى المحلي على مستوى الاقتصاد الوطني؛ من خلال بناء شراكات استراتيجية وتوحيد الجهود والخبرات السابقة لكبرى الشركات الوطنية في تنمية المحتوى المحلي.

وانبثق من المبادرة الاستراتيجية مجلس تنسيق المحتوى المحلي؛ وهو مجلس تنسيقي بقيادة الهيئة وعضوية عدد من الجهات الحكومية وكبرى الشركات الوطنية، يعمل على قيادة مسيرة تنمية المحتوى المحلي تحت مظلة واحدة لتوحيد الجهود المساهمة في تنمية المحتوى المحلي على مستوى القطاع الخاص.

 

 

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يطلق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية

أرامكو السعودية تجدد اتفاقاً مع اليابان لتخزين النفط الخام في أوكيناوا

السعودية تصدر 803 رخص صناعية جديدة باستثمارات 26.7 مليار ريال في 10 أشهر

صادرات السعودية ترتفع إلى 121 مليار ريال في أكتوبر بدعم البترول

السعودية تبدأ تنفيذ قرار توطين مهن خدمة العملاء والمرحلة الثانية للمهن القانونية



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى