“واحة الأحساء” يبرز الفنون التشكيلية والجمالية لصناعة النسيج

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

أبرز مهرجان واحة الأحساء الذي تنظمه الهيئة العامة للتراث، بالتعاون مع محافظة وأمانة الأحساء في خمسة مواقع تاريخية وأثرية في محافظة الأحساء، المهارات الفنية والتشكيلية لصانعي النسيج وتسويق منتجاتهم أمام زوار المهرجان.

وأوضح صانعو النسيج أن هذه المهنة تعتمد بالدرجة الرئيسية على استخدام الخيوط القطنية والإبرة دون أي تدخل آلي، مشيرين إلى أن الصناعات المتعلقة بالنسيج ترتبط بالعديد من الصناعات الجمالية التي منها صنع حامل لأحواض الزراعة، ومفارش للطاولات، وأبجورات لغرف النوم.

وبين الصناع أن بعض هذه الصناعات تستغرق مدة شهرين للانتهاء منها، وأن مهنة صناعة النسيج تعلم الإنسان الصبر لما فيها من جهد وتعب.

من جانب آخر، جذبت فعالية الرسم والفن التشكيلي البورتريه الواقعي التي يشارك فيها عدد من الفنانين التشكيليين في محافظة الأحساء وخارجها، ومرتادو المهرجان من مختلف الأعمار والأجناس.

وأوضح فنانو الفن التشكيلي البورتريه أن هذا الفن يعتمد على رسم الشخصية بحسب وجهة نظر الرسام، منوهين إلى أن فن البورتريه يعد أحد أنواع الرسم التي ينظر إليها الفنانون على أنها معقدة، وذلك لاعتمادها على تقديم الشخصية عبر ملامح الوجه.



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى