Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.

وزير كيني يقترح خطة من 23 محوراً لتعزيز علاقات بلاده الاقتصادية مع السعودية

موقعي نت متابعات أسواق الأسهم والبورصة:

الرياض – مباشر: التقى وزير التجارة والصناعة الكيني، موسى كياري، والوفد المرافق له من الجهات والشركات الكينية، اليوم الثلاثاء، مع قطاع الأعمال السعودي بمقر اتحاد الغرف السعودية.

واقترح وزير التجارة والصناعة الكيني، خلال اللقاء، خطة من 23 محوراً لتعزيز وتنمية علاقات بلاده الاقتصادية مع المملكة؛ تشمل إنشاء مجلس أعمال مشترك ومنصة تجارة إلكترونية ولجنة للتعاون الاقتصادي وتشجيع الشركات السعودية للاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة ومشاريع البنية التحتية والطاقة بكينيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

ونوه الوزير الكيني، بمقومات البيئة الاستثمارية المحفزة في بلاده، وما توفره للمستثمرين السعوديين من فرص وحوافز استثمارية سواء في المناطق الاقتصادية ومناطق تجهيز الصادرات، فضلاً عن إمكانية وصول الشركات السعودية إلى سوق قوامه 1.3 مليار نسمة بالأسواق الأفريقية الواعدة.

وشدد كياري، على أهمية إنشاء لجنة سعودية كينية مشتركة للتعاون التجاري والاستثماري، داعياً الشركات السعودية للاستثمار في مشاريع الكهرباء والمياه والطرق والإسكان والاتصالات والتعدين والمركز المالي والفنادق والمطارات والإنتاج الحيواني وغيرها من المشاريع الأخرى.

ومن جهته، أكد رئيس اتحاد الغرف السعودية، عجلان بن عبدالعزيز العجلان، استعداد قطاع الأعمال السعودي للدفع بمجالات التعاون التجاري والاستثماري بين المملكة وكينيا خاصة في ظل الفرص الكبيرة المتاحة في كلا البلدين.

وأضاف العجلان، أن حجم التبادل التجاري بلغ نحو 5.7 مليار ريال عام 2021 بزيادة قدرها 73%، وأن الفرصة سانحة لتوسع نطاق التعاون الاقتصادي على القطاعات المستهدفة والواعدة في كلا الدولتين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق الاستثمارات العامة يجري محادثات لشراء حصة في شركة تبريد السعودية

صادرات النفط الخام السعودية تقفز خلال أكتوبر لأعلى مستوياتها في 30 شهراً

باستثمارات 11 مليار دولار.. تفاصيل إنشاء “مجمع أميرال” العالمي للبتروكيميائيات بالسعودية

السعودية: دعم مالي يصل لـ 3000 ريال شهريًّا للعاملين في تطبيقات توصيل الطلبات



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى