5 نصائح توفر مساحة بحقيبة السفر.. تخلص من بعض الملابس بارتدائها

موقعي نت متابعات السياحة والسفر:

الساعات الأخيرة قبل التوجه من المنزل إلى المطار أو مكان السفر يشوبها الارتباك ويرجع السر في ذلك للحقيبة ذلك المربع الصغير أو الكبير إلى حد ما، الذي يجب أن يحتوي كل متطلبات الرحلة من متاع وأغراض ضرورية وهدايا تذكارية أحيانًا، سواء أكان السفر للعمل أو للسياحة أو حتى لزيارة الأقارب.

ومع محدودية المساحة، التي توفرها الحقيبة، فإن البعض يضطر إلى التخلي عن بعض أشيائه على مضض.

في هذا التقرير نرشدك إلى كيفية توضيب حقيبة سفرك لتستفيد من كل فراغ ومساحة بداخلها.

كيف توفر مساحة في حقيبة سفرك؟

أول ما تبدأ به في توفير مساحة داخل حقيبة سفرك هو الحجز في فندق به أكبر قدر من الضروريات المستخدمة خلال الإقامة، فهذا سيوفر عليك حمل أغراض عدة، ثم عليك اتباع عدة إرشادات وهي:

– اختر ملابسك بعناية وارتدي الثقيل منها

حاول اختيار الملابس، التي تستخدمها بشكل بكثرة، وذلك سيوفر عليك مساحة جيدة داخل الحقيبة.

وإن كنت مسافرًا في الشتاء أو إلى مكان منخفض الحرارة، فارتدي الملابس الثقيلة، التي تشغل حيزًا كبيرًا حال وضعها بالحقيبة، وسيفيد أكثر إن ارتديت أكثر من قطعة، باختصار تخلص من الملابس الكبيرة التي في الحقيبة بارتدائها.

كما تعد الموازنة في اصطحاب الأنواع المختلفة من الملابس أمرًا مهمًا، فلا تبالغ في أخذ نوع من الملابس لست في حاجة له أو لن تكون كذلك.

أيضًا يساعد الطيّ الجيد للملابس في تقليل الحيز الذي تشغله، وأفضل طريقة هنا هو لفها، لن تشغل حيزًا كبيرًا أو تتجعد.

– ابتعد عن الأغراض كبيرة الحجم

القاعدة هنا إن قدرت على الاستغناء عن الغرض الكبير بآخر أصغر حجمًا فافعل، مثلًا يمكنك الاعتماد على هاتفك في التصوير بدلًا عن اصطحاب كاميرا، وكما الملابس أيضًا اختر الأدوات التي ستحتاج إليها، بحيث تكون متعددة الاستعمالات، سيوفر هذا عليك عدد الأغراض اللازم أخذها معك.

يفضل اصطحاب أغراض صغيرة الحجم حتى لا تتكدس الحقيبة- مشاع إبداعي

– استخدم المساحات الفارغة في أمتعتك

عند التعبئة، ضع الأغراض الصغيرة داخل الأخرى الكبيرة، التي توجد بها فراغات بينية مثلًا يمكن تخزين شاحن الهاتف أو الجوارب داخل الأحذية أو جيوب المعاطف.

وكنصيحة أخيرة يمكنك تقليل أمتعتك بنسبة 20% وذلك بإعادة التفكير فيما إذا كان كل عنصر في حقيبتك ضروريًا، وإزالة العناصر التي لن تكون كذلك.



علي العمري

محرر وكاتب أخبار في صحيفة "موقعي نت"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى